الصحة تنفي: لم نستورد أكياس دم ملوثة بالإيدز

نفت وزارة الصحة والسكان في بيان عاجل لها، ما نشره مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي من استيراد مصر أكياس دم مصابة بالإيدز من دولة أجنبية، موضحة أن الوزارة  لم تستورد ولديها مخزون كافي من الدم، وذلك من خلال تبرعات المصريين عن طريق سيارات الوزارة في الأماكن العامة الأمر الذي يتم تحت الجهات المختصة بالوزارة.

رقابة شديدة من قبل قطاعات الوزارة على دخول أي دم

وأضافت الوزارة، أن هناك رقابة شديدة من قبل قطاعات الوزارة على دخول أي دم إلا بعض العرض على هيئة الطب الوقائي، ومعرفة إذا كان هذا الدم مطابق للمعايير الصحية المطلوبة والمعروفة من قبل منظمة الصحة العالمية أم لا، وتحليل عينات الدم ومشتقاتها والتأكد من خلوها من أي أمراض وبائية.

وطالبت وزارة الصحة الوسكان مستخدمي السوشيال ميديا، أهمية تحري الدقة في كل مايكتب أو ينشر وعدم تداول ما يثير القلق بين المصريين والتواصل مع الوزارة قبل نشر أي أمور تتعلق بالصحة العامة.

وكان قد أصدر الطب الوقائي بوزارة الصحة بيان اليوم يوضح فيه أسباب انتشار الذباب والناموس هذا التوقيت في القرى والأرياف والتجمعات العامة، مؤكدا أن هذه الحشرة تنشط هذا التوقيت في فصل الخريف من كل عام وتتكاثر الأمر الذي تطلب استخدام الوزارة مبيدات حشرية موصي بها من منظمة الصحة العالمية لرشها في هذه الأماكن، مؤكدة أنها تسعى لعودة هذه الحشرات لمعدلها الطبيعي خلال الفترات المقبلة.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.