الصحة تكشف موعد بدء تسجيل المواطنين لتلقي لقاح كورونا 

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، موعد بدء التسجيل الخاص بالمواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد للمحافظة علي صحة المواطنين ومنع نقل العدوي، حيث أكدت أن التسجيل يبدأ من الأسبوع المقبل من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني الذي وفرته الوزارة للتسجيل.

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الثلاثاء مع السفير الصيني بالقاهرة، أنه يمكن التوجه إلي أقرب مستشفي للتسجيل للحصول علي لقاح كورونا في حالة عدم التسجيل في الموقع المخصص

ووجهت زايد الشكر إلي الحكومة الصينية بعد أن أرسلت شحنة تحتوي علي عدد كبير من لقاحات كورونا كهدية إلي مصر وشعبها.

الصحة الكويتية تُعلن ارتفاع أعداد إصابات كورونا الجديد و3 وفيات
الصحة تكشف موعد بدء تسجيل المواطنين لتلقي لقاح كورونا 

استقبال 300 ألف جرعة سينوفارم الصيني

واستقبلت مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينو فارم الصيني صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لوزيرة الصحة هالة زايد، وذلك بمطار القاهرة الدولي كهدية من الصين الشعبية إلي مصر وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين الشعبين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن  الشحنة التي استقبلتها مصر اليوم الثلاثاء تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين الصين ومصر لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مجاهد، أن مصر تعتبر  أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا المستجد وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية بها ومن ثم يتم تطعيم المواطنين الأكثر احتياجا وأصحاب الأمراض المزمنة وفقا لخطة وزارة الصحة وتعليمات السلطات في هذه الملف.

وأشار مجاهد إلي أن لقاح سينوفارم الصيني حصل علي موافقة هيئة الدواء المصرية والطوارئ المصرية، بعد أن أثبت اللقاح فاعلية في الوقاية من فيروس كورونا بنسبة 86% ، بالإضافة إلي إنتاجه للأجسام المضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%، وبنسبة 100% في الوقاية وعدم الوصول للحالات الشديدة والمتوسطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.