الصحة تكشف كيفية استقبال الضيوف في ظل تفشي كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، علي الطريقة المثالية لاستقبال الضيوف في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي تتطلب إتباع جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حتي لا يكون هناك فرصة في نقل العدوي من الضيف أو نقل العدوي له بدون قصد.

وشددت وزارة الصحة في بيان لها علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المواطنين بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية عن استقبال أي فرد في المنزل بشكل يضمن سلامة الجميع .

إجراءات يجب إتباعها عن استقبال الضيف

وأوضحت وزارة الصحة، أنه لابد علي المواطنين تنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا مثل تطهير جميع الأسطح في المنزل وغسل الأيدي بشكل مستمر بالكحول والمطهرات، بالإضافة إلي إلي الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإرتداء الكمامة لمنع انتقال عدوي كورونا، مشيرا إلي أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا لتعافي المريض من الفيروس حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

الصحة تكشف طريقة استقبال الضيوف في ظل تفشي كورونا
الصحة تكشف طريقة استقبال الضيوف في ظل تفشي كورونا

التواصل مع وزارة الصحة

يأتي هذا ضمن جهود وزارة الصحة في التصدي لفيروس كورونا، بنشر كل المعلومات التي تهم الأفراد الخاصة بطرق مواجهة العدوي، وتواصل الوزارة رفع الاستعدادات بجميع المحافظات وتتابع موقف الجائحة أول بأول، كما تشدد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا أو أي فيروسات وأمراض معدية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل للتسهيل علي المواطنين في طرح الاستفسارات والمقترحات الخاصة بجائحة كورونا والأمراض المعدية حيث يمكنهم التواصل من خلال الخط الساخن للوزارة علي الرقم 105 أو الاتصال علي الرقم 15335، بالإضافة إلي توفير رقم علي الواتساب المجاني ويمكن للمواطنين التواصل من خلاله عبر الرقم 01553105105، أو من خلال تحميل تطبيق صحة مصر علي الهاتف المحمول ومن ثم الاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق من حيث معلومات الجائحة وكيفية التصرف في جميع المواقف التي يمكن أن يتعرض لها المواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.