الصحة تصدر بياناً رسمي عن عدد حالات إصابات كورونا اليوم في مصر

أعلنت وزارة الصحة منذ قليل عن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وهم 667 حالة إيجابية، بينما بلغ عدد حالات الشفاء من الفيروس حتى الآن نحو 30075 حالة تم خروجهم بالفعل من المستشفيات، أما عدد الوفيات اليوم فهو 41 حالة وفاة جديدة.

بيان وزارة الصحة بشأن عدد حالات الإصابات الجديدة لفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة أعلنت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن خروج نحو 602 متعاف اليوم من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 30075 حتى اليوم، وذلك بعد أن أتبعوا التعليمات والإرشادات المرسلة من منظمة الصحة العالمية وتلقيهم للرعاية الطبية اللازمة الأمر الذي نتج عنه تعافيهم وخروجهم من المستشفيات.

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد أن وزارة الصحة سجلت اليوم حالات إيجابية جديدة، حيث أثبتت التحاليل المعملية إصابتهم بالفيروس وبلغ عددهم 667 حالة ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 89745 مصاباً، أما عن حالات الوفاة اليوم 41 حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 4440 حالة وفاة.

الصحة تصدر بياناً رسمي عن عدد حالات إصابات كورونا اليوم في مصر 1
الإصابات الجديدة لفيروس كورونا

الصحة تعلن رفع حالة الاستعداد القصوى في كافة المستشفيات

وأضاف مستشار وزيرة الصحة أن الإرشادات والتوصيات المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية يوم 27 من مايو الماضي تشير إلى أن انتهاء الأعراض بعد مرور عشرة أيام من التأكد من الإصابة هو مؤشراً جيد لتعافي المصابين من وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد مجاهد أن وزارة الصحة والسكان رفعت استعداداتها في كافة محافظات مصر لمتابعة انتشار فيروس كورونا مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضده وضد أي وباء معدي، مشيراً إلى أن الوزارة خصصت خط ساخن لتلقي استفسارات المواطنين 105 و 15335 بالإضافة إلى رقم 01553105105 على الواتساب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.