الصحة تكشف سبب انتشار الذباب في المنازل والأماكن العامة

قال الدكتور علاء عابد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن انتشار الذباب هذه الأييام في المنازل والأماكن العامة لأنه وقت طبيعي لنشاط الشرة في هذا التوقيت في فصل الخريف من كل عام لأنه جو مناسب لتكاثرها وانتشارها.

خطة القضاء على الحشرات

وأضاف رئيس الطب الوقائي في بيان له، أن الوزارة لديها خطة للقضاء على تواجد الحشرات، خاصة في الأماكن التي تتكاثر فيها وتنتشر بشكل أكبر في أسواق السمك والخضروات وتجمعات القمامة، وتجمعات الأمطار، وفي المدن والقرى والنجوع، باستخدام تقنيات وأساليب تناسب كل مكان من خلال مبيدات وزارة الصحة الموصي باستخدامها من منظمة الصحة العالمية عن طريق السيارات التي تجوب الشوارع.
وأكد أن هناك فرق مركزية في المحافظات هدفها الرصد والمتابعة لنجاح خطة الوزارة من أجل أن بتم خفض معدلات الحشرة ليرجع لمعدلها الطبيعي حفاظا على صحة المواطنين وخوغا من نقل الأمراض المعدية، وذلك من خلال جهود قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة.

وأكد أن هناك رصد للطور اليرقي للحشرة في أماكن تواجده، منعا من ازدياد تكاثرها، مشيرا إلى أن ماتفعله الوزارة خطة سنوية لتخفيض الكثافة الحشرية في المنازل والبيوت.

وانتشر الذباب والنموس في عدد كبير من الأماكن العامة الفترة الماضية ، الأمر الذي أزعج وأثار خوف وقلق المواطنين خشية من نقل الأمراض المعدية عن طريق الذباب والناموس، الأمر الذي أحدث جدلا على السوشيال ميديا مطالبين وزارة الصحة باتخاذ اللازم تجاه هذه المشكلة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.