الصحة تكشف حقيقة وجود حالات مُصابة بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم الأربعاء أنها لم تسجل أي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر أو حتى حالة اشتباه بإصابة بالفيروس المعروف علمياً باسم (ncov- 2019)، مشيرة إلى أن الدولة اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمنع دخوله إلى البلاد.

فيروس كورونا
حالات مُصابة بفيروس كورونا في مصر

الصحة توضح حقيقة اكتشاف حالات مُصابة بفيروس كورونا

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ومستشار وزيرة الصحة الدكتور خالد مجاهد في تصريحاته، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الضرورية والاحترازية التي من شأنها منع دخول فيروس كورونا إلى البلاد، مؤكداً أن جميع المنافذ تم تأمينها، بالإضافة إلى تأهب كافة أقسام الحجر الصحي في جميع منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية.

وأشار إلى أنه تم مناظرة جميع الوافدين من الدول التي أعلنت ظهور المرض بها، مؤكداً أنه في حالة الاشتباه في أي وافد سيتم عزله فوراً، لافتاً إلى أنه يتم مناظرة المسافرين الترانزيت أيضاً بالمطارات، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة لديهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم للتأكد من عدم إصابتهم بأعراض الفيروس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم أيضاً توقيع الكشف على العاملين في المطارات كإجراء وقائي، لافتاً إلى أن الوزارة وضعت خطة تأمين دقيقة يتم تنفيذها بدقة وبصورة مستمرة لكي يتم التعرف على أي حالة قد تكون مصابة بفيروس كورونا.

وأضاف مجاهد أنه يتم تحرير كروت مراقبة صحية لكل الوافدين إلى البلاد على أي وسيلة قادمة من الصين أو الدول المصابة بالفيروس، لافتاً إلى أنه يتم كتابة جميع البيانات كاملة وإخطار إدارة الحجر الصحي لمراقبة الوافدين لمدة 14 يوماً منذ وصولهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.