الصحة تكشف حقيقة الدخول في الموجة الثالثة لكورونا

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أنه تم إضافة 138 مركزا جديدا لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا للحفاظ علي صحة المواطنين والسيطرة علي الجائحة، مشيرا إلي أن الصحة تستهدف لتطعيم كبار السن باللقاح ولهم أولوية حفاظا علي أعمارهم ولعدم عرض صحتهم للخطر.

وقال عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مساء الجمعة مع الإعلامي محمد الباز علي برنامج آخر النهار، إن هناك زيادة في عدد إصابات بكورونا الفترة الأخيرة ولكن زيادة طفيفة ولا تدعو إلي القلق.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن ارتفاع عدد الإصابات لا يعني دخول مصر الموجة الثالثة لكورونا خاصة وأن الارتفاع في الإصابات طفيفة.

لقاح كورونا ونصائح رمضانية للوقاية من كورونا

ووجه عبد الفتاح نصائح إلي المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المقبل، بمراعاة التباعد الاجتماعي والتخلي عن العادات المصرية في الشهر الكريم مثل الزيارات الأسرية، والالتزام في المواصلات العامة وأماكن الازدحام بالإجراءات الاحترازية خاصة ارتداء الكمامة الطبية حفاظا علي صحتهم وعدم نقل عدوي كورونا مثلما حدث في شهر رمضان الماضي.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن مصر أمن الحصة المناسبة من لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلي أن كميات لقاحات كورونا التي تعاقدت عليها مصر ستصل تباعا إلي البلاد.

الصحة: تراجع طفيف في إصابات كورونا لليوم الرابع على التوالي
الصحة تكشف حقيقة الدخول في الموجة الثالثة لكورونا

الأولوية بالتطعيم ضد كورونا

وكشف عبد الفتاح أن هناك أولويات في التطعيم، حيث وضعت وزارة الصحة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا علي رأس الأولوية حيث سيتم تلقحيها أولا، مشيرا إلي أن مصر زودت عدد المراكز الخاصة بلقاح كورونا في المحافظات تيسيرا علي المواطنين وتطعيم أكبر عدد ممكن منهم خاصة وأن مصر لديها أكثر من 5 آلاف مركز طبي في المحافظات المختلفة.

وأضاف أنه مراكز لقاحات كورونا بتعمل في جميع الأيام ولا يوجد أي إجازات للعاميلن فيه، مشددا علي ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والضوابط الخاصة بكورونا للسيطرة علي الجائحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.