الصحة تعلن عن توافر أدوية فيروس سي بمراكز العلاج بالمجان

ذكرت وزارة الصحة والسكان في مصر، أن وحدات صرف العلاج يتوفر بها جميع أدوية علاج فيروس سي للمرضى، وتقوم بصرفه بالفعل للمرضى بالفيروس، وأضافت الوزارة أنها تمتلك من أدوية فيروس سي مخزون استيراتيجي، وبالتالي تستطيع الوزارة أن تكفي حاجة مرضى فيروس سي في مصر من العلاج لفترة طويلة.

كما ذكرت الوزارة في بيان صادر عنها مؤخرًا، أنها تقوم بصرف أدوية فيروس سي للمرضى بالمجان، بحيث يمكن لجميع المرضى بفيروس سي في مصر الحصول على أدوية علاج الفيروس بالمجان من خلال وحدات صرف العلاج، كما تقوم الوزارة بتوفير أدوية المنتكسين من المرضى كذلك، وأشارت الوزارة إلى نسبة المنتكسين موضحة أنها تعادل 5% فقط من المرضى.

علاج فيروس سي

ويذكر أن وزارة الصحة قد بدأت منذ فترة مبادرة الكشف عن فيروس سي، وجاء هذا في ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية، وهدفت المبادرة إلى الكشف عن المصابين بفيروس سي في جميع أنحاء الجمهورية لبدء مرحلة العلاج، وجاء هذا من خلال حملات الكشف التي انتشرت في جميع أنحاء الجمهورية، كما وفرت الدولة العلاج بالمجان.

كما أن المرضى تم إخضاعهم لبروتوكول موحد للعلاج، ووفرت الوزارة متابعة مستمرة لحالة المرضى واستجابتهم لتلك الأدوية، من خلال التحاليل التي يخضع لها المرضى كل ثلاثة أشهر، والتي يمكن من خلالها الكشف عن تطور الفيروس، بجانب التحاليل النهائية التي يقوم المرضى بالخضوع لها بعد الانتهاء من بروتوكول العلاج المعروف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.