الصحة تعلن إجراء 1447 تحليل لحالات مشتبه بهم وتؤكد من جديد “جميعها سلبية”

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن إجراء تحاليل لـ 1447 حالة تم الاشتباه بهم خلال الفترة الماضية أنه تم إصابتهم بفيروس كورونا الجديد في ظل الأخبار المنتشرة خلال الفترة الماضية حول تواجد فيروس كوورنا في مصر، والتي حرصت على التأكد بذلك بنفسها.

وعقدت وزيرة الصحة مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثلاثاء بمقر السفارة المصرية في الصين الشعبية، من أجل أن تظهر الوضع الحالي لمصر بشأن الإصابة بفيروس كورونا في ظل انتشار الفيروس في العالم كله في الوقت الحالي، واتخاذ العديد من الدول التدابير اللازمة للحماية من الفيروس.

وزيرة الصحة تعلن عن الاشتباه في حالات كورونا

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن كافة الحالات التي تم الاشتباه بها كانت التحاليل سلبية فيما عدا الشخصين الأجنبيين التي تم إعلانهما من قبل أنهم مصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وباقي الحالات لم يثبت عليها أي أعراض تؤكد أنهم مصابين بفيروس كورونا.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وأوضحت أن الشخصيين الذين تم إعلان إصابتهما بفيروس كورونا، الأول شخص أجنبي تلقى الرعاية الصحية اللازمة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية في فترة تواجده في مصر، وتم وضعه في حجر صحي لتلقي الخدمات الصحية المميزة طوال تواجده.

وأردفت أن الشخص الثاني تم إعلانها يوم الأحد الماضي وهي ما أثارت جدل المصريين بشكل كبير خلال الفترة الماضية بين المصريين، مشددة على أنه فور اكتشاف الحالة تم عزله نهائيا عن المواطنين ووضعه في مستشفى العزل المخصص لفيروس كورونا، مؤكدة أن المصاب يتلقى رعاية طبية مميزة في الوقت الحالي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.