الصحة تصدم المواطنين بشأن إصابات كورونا في رمضان وتكشف موقف عودة المدارس

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إمكانية عودة الطلاب إلي المدارس في الوقت الراهن بالتزامن مع استمرار ارتفاع الأعداد الخاصة بفيروس كورونا، واحتمالاتها في شهر رمضان المبارك المقبل، وكذلك موقف مصر من اللقاحات الخاصة بالفيروس.

إنفراجة في اللقاحات

وقال مجاهد، في مداخلة تليفزيونة مع قناة الحياة مساء اليوم الخميس، إنه من المنتظر أن تحصل البلاد علي عدد كبير من اللقاحات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلي أن هناك انفراجة كبيرة في اللقاحات.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أنه سيتم تطعيم المواطنين حسب الفئات ذات الأولوية بداية من كبار السن والمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة بعد الإنتهاء من تطعيم الأطقم الطبية والتي بدأت الوزارة فيها منذ فترة.

وأضح أن مصر ستتلقي خخلال الأيام القليلة القادمة 600 ألف جرعة من اللقاح الصينى “سينو فارم” ، كهدية من الصين لمصر، بالإضافة إلي توقع حصول مصر علي حصة من التحالف الدولي للقاحات والذي يقدم ويوفر لقاحات كورونا للدول المتوسطة والمنخفضة الدخل، والتي ستقدم هذه اللقاحات علي دفعات بدءا من نهاية الشهر الجاري حتي شهر يونيو المقبل بنحو 8 ملايين جرعة.

الصين تطور لقاح ضد كورونا
الصحة تصدم المواطنين بشأن إصابات كورونا في رمضان وتكشف موقف عودة المدارس

عودة الطلاب إلي المدارس

وأوضح مجاهد خلال المداخلة أن وزارة الصحة، ليس لديها أي مانع في عودة الحياة إلي المدارس في المراحل التعليمية المختلفة وعودة الطلاب إليها مرة أخري، بشرط مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي والذي طبق من قبل وأصبح جزء من التعايش مع الجائحة، مشيرا إلي أنه يتم مراقبة تنفيذ هذه الإجراءات بكل حزم.

الإصابات في شهر رمضان

وتوقع متحدث وزارة الصحة، خلال المداخلة الهاتفية، زيادة عدد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا في شهر رمضان المبارك المقبل، وقال هناك فرصة كبيرة في زيادة عدد الإصبات بشكل كبير، وذلك بسبب التجمعات التي يشهدها الشهر الكريم.

وأضاف مجاهد، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الوزارة، يجبنا من زيادة أعداد الإصابات ويعود بالحياة إلي أوضاعها الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.