الصحة تصدر بيان إصابات كوفيد- 19 الجديدة وتوقعات بارتفاع الأعداد خلال الأيام المقبلة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت 13 يونيو 2020، تفاصيل وبيان الإصابات الجديدة بكوفيد- 19 المستجد في جميع أنحاء المملكة، وواصلت تحذيراتها للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم الاستهتار في ظل ارتفاع أعداد المصابين والحالات الحرجة مجددًا، في الوقت الذي كشفت توقعات عن ارتفاع أعداد الإصابات أكثر خلال الأيام المقبلة.

بيان الصحة اليوم 13 يونيو 2020

وعن الإصابات الجديدة، قالت وزارة الصحة بـأنه تم تسجيل 3366 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، ليُصبح الإجمالي 123308 حالة، كما تم تسجيل عدد 1519 حالة تعافي ليرتفع إجمالي المتعافين لـ82548 حالة، بينما تم تسجيل 39 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات لـ932 حالة، أما عن عدد الحالات النشطة فقد بلغ 39828، فيما وصلت الحالات الحرجة إلى 1843حالة.

وتوقعات بارتفاع الأعداد خلال الأيام المقبلة

ومن ناحية أخرى، وخلال تصريحات تليفزيونية، .توقع استشاري الأمراض المعدية الدكتور عبدالإله المحيا، ارتفاع أعداد الحالات المصابة الجديدة خلال الفترة القادمة، مرجعًا ذلك إلى التوسع في الفحوصات، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن هذه الزيادة لا تعد مؤشرًا مقلقاً بذاتها، وإنما ترجع إلى عدم الالتزام بالقرارات والإجراءات الوقائية المفروضة.

يهمك أيضًا: حسم مصير إلغاء موسم الحج خلال أيام.

إلا أن “المحيا”، أشارت إلى أن النظام الصحي سيكون لديه القدرة على استيعاب الحالات، متوقعًا أن يقل حدة الوباء خلال فصل الصيف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.