“الصحة”: تسجيل 40 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. ووفاة حالة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 اليوم الأربعاء، فضلا عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن مصر تهدف إلى النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار فيروس كرورنا، مشيرة إلى أن القرارات الحكومية المتتابعة لتقليل عدد الإصابات اليومية، ولكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة من أن الفيروس إذا تفشى لا تستطيع إمكانات أي دولة على مواجهة تداعياته، إذ إن الشعوب التي تفشى فيها كورونا لم تلتزم بالعزل.

إصابات جديدة بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق إعلان الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر، أوضحت وزيرة الصحة أن الخوف على كبار السن والحوامل من الضرورات خلال هذه الفترة، مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، خصوصًا مع قرار الحكومة بحظر التجول الذي يعني بحسب وصف الوزيرة “اقعد في بيتك”.

وذكرت “زايد” أنه جرى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ، وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية، جرى التعامل معها جميعًا، مشيرة إلى أن الخط الساخن رقم 105 يتلقى بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وأن الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف.

وأكدت وزارة الصحة أنها لم ترصد أي حالات مصابة أو مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في جميع المحافظات سُوى ما أعلنت عنه الوزيرة، مشيرة أنه فور ظهور أي إصابات سيُعلن عنها فورًا، طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

"الصحة": تسجيل 40 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. ووفاة حالة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.