الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر.. و5 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، الإثنين، تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2190 حالة مصابة، فيما سجلت 5 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات حتى الآن 164 شخصًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن41 من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة: إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

وأضاف أن الحالات الـ125 التي جرى تسجيلها مؤخرًا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، وجميعهم مصريين، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن الحالات المُسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اجتماع مع الأطقم الطبية

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أشارت إلى أنه في إطار سعي الوزارة للتواصل مع جميع الأطقم الطبية والإدارية بجمهورية مصر العربية أولاً بأول، جرى عقد اجتماع، اليوم، عبر تقنية “الڤيديو كونفرانس”، مع الأطقم الطبية والإدارية للاطمئنان عليهم في 4 من مستشفيات العزل وهي:

  • الصداقة بأسوان
  • إسنا بالأقصر
  • أبو تيج بأسيوط
  • الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة

ووجهت الوزيرة بالاستجابة لجميع احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها، تقديرًا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدة أنه سيجري عقد لقاء أسبوعي لتلبيه متطلباتهم من المستلزمات الوقائية والأدوية وتوفير أي نواقص فورًا.

وأضافت الوزيرة أنه من ضمن حالات الشفاء المعلن عنها اليوم، هنالك ٢١ حالة تم شفائها وخرجت من الفنادق ونزل الشباب من محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل ١٨٥ متواجدين بالحجر الصحي في تلك الأماكن، ويتلقون الرعاية الطبية.

وأشارت “زايد” إلى أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا لنجاح سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل، التي اتبعتها الوزارة مؤخرًا، كما لفتت إلى أنه جاري نقل اليوم، عدد من الحالات التي استجابت للعلاج في مستشفيات اسنا بالأقصر والصداقة بأسوان إلى نزل الشباب التي تأهيلها في هذه المحافظات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر.. و5 وفيات 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.