الصحة تزف بشرى: نتائج المرحلة السريرية للقاح الصيني مبشرة ولا آثار جانبية

كشفت الدكتور نهي عاصم مستشارة وزيرة الصحة، أن النتائج السريرية الخاصة للقاح الصيني الخاص بالمرحلة الثالثة جاءت مبشرة حيث لم يتم رصد أي آثار جانبية خطيرة، مشيرة إلي أن مصر شاركت بـ 3 آلاف مواطن في هذه المرحلة.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج القاهرة علي قناة سكاي نيوز عربية، اليوم السبت، أن الدولة المصرية اتبعت معايير للتعاقد علي لقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد حيث اتبعت علي الأبحاث الإكلينيكية، ووضعت الأولويات الخاصة بها، بالإضافة إلي ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحات فيروس كورونا الأربعة، إضافة إلي التفاوض مع هذه الشركات لتوفير أكبر قدر ممكن من الكميات في أقل وقت ممكن لتأمين اللقاح لجميع المواطنين حسب الأولية التي وضعتها وزارة الصحة.
وأشارت مستشارة وزيرة الصحة، إلي أنه من المقرر فتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول علي لقاح كورونا الصيني للأشخاص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بدءا من غدا الأحد 28 فبراير، حتي يتم الحصول علي اللقاح، بالإضافة إلي التوجيه إلي الوحدات الصحية في مختلف المحافظات لأخذ دورهم في التطعيم ضد الفيروس.

بريطانيا تحذر من سلالة كورونا الأكثر فتكًا
الصحة تزف بشرى: نتائج المرحلة السريرية للقاح الصيني مبشرة ولا آثار جانبية

موقع التسجيل للحصول علي لقاح كورونا

وأطلقت وزارة الصحة والسكان موقع إلكتروني، يمكن للمواطنين تسجيل وحجز لقاح فيروس كورونا من خلاله ووضعت الوزارة عد تنازلي يشير إلي اقتراب المواطنين من التسجيل والحصول علي اللقاح بوجود عدد الساعات المتبقية.

وحددت وزارة الصحة عدد من الفئات لهم الأولية في الحصول علي اللقاح حيث جاء علي رأسهم الطواقم الطبية ويليهم أصحاب الأمراض المزمنة والمواطنين كبار السن علي أن يتم التوسع في باقي فئات المجتمع بعد توفير أكبر كم ممكن من اللقاحات خلال الفترة المقبل.

وكشفت الصجة إلي أنها جهزت 40 مركز علي مستوي محافظات الجمهورية ليتم من خلالها صرف اللقاحات الخاصة بالفئات الأولي بالتطعيم، كما وفرت خط ساخن يمكن الاستعانة به حال التعرض لأي مشكلة من المشكلات في عمليات التسجيل علي الموقع حيث يمكن للمواطنين الاتصال علي الخط الساخن 15335 وطرح جميع الاستفسارات الخاصة باللقاح والأسئلة الخاصة بحجز اللقاح أو التطعيم به ومتابعة الحالة بعد الحصول علي اللقاح.

وأكدت الوزارة أن الموقع الذي سيكون متاح للمواطنين بداء من الغد الأحد مؤمن تماما وسهل التصفح، ويمكن تسجيل البيانات عليه بخطوات بسيطة، مشيرة إلي أنه يستوعب تسجيل نحو 5 مليون مواطن في نفس الوقت وأن عدد المستهدفين بالتطعيم في المرحلة الأولي للقاح يصل إلي أكثر من 23 مليون مواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.