الصحة: تراجع طفيف في إصابات كورونا لليوم الرابع على التوالي

كشفت وزارة الصحّة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1277 إصابة جديدة بوباء “كوفيد – 19″، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 143 ألف إصابة منذ ظهور الوباء في مصر.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحّة، إن أعداد الحالات الجديدة المصابة بالوباء، تشهد استقرارًا منذ ثمانية أيام، وتقل تدريجيًا منذ أربعة أيام، مؤكّدة أن الوزارة تستجيب للمُتغيّرات الخاصة بالحالة الوبائية للخروج بأقل الخسائر المُمكنة من الموجة الثانية التي تضرب العالم.

مبادرة العزل المنزلي

وأضافت الوزيرة، أنّه تم إطلاق مبادرة خاصة بالعزل المنزلي للحالات المُصابة بوباء “كوفيد – 19″، استجابة للتعامل مع الوضع الحالي، موضّحة أنه سيتم إرسال أطباء إلى منازل المُصابين لمعالجتهم سواء كانوا مُسجّلين أو غير ذلك، وذلك لقياس درجة الحرارة ومدى تشبّع الأكسجين في الدم، على أن تكون الزيارة 4 مرات يوميًا، وإذا حدث نقص في الأكسجين سيتم نقل المصابين إلى المستشفيات.

وأعلنت هالة زايد، عن إرسال قوافل صحيّة إلى المناطق الموبوءة لتغطية مُعظم محافظات الجمهورية بشكل تدريجي، لمُعالجة الحالات المُصابة في مُختلف أرجاء الوطن.

الصحة: تراجع طفيف في إصابات كورونا لليوم الرابع على التوالي 1

وأعلنت وزارة الصحّة والسُكّان، في وقت سابق، عن رفع درجة استعداداتها في مُختلف مناطق الجمهورية لمتابعة انتشار وباء “كوفيد – 19” في المحافظات، لاتخاذ ما يلزم تجاهه بخصوص الإجراءات الوقائية ضد الفيروسات والأمراض المُعدية، بالإضافة إلى تخصيص الخط الساخن (105) و (15335)، ورقم واتسآت (01553105105)، بجانب تطبيق “صحة مصر” المُتاح عبر الهواتف الذكيّة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.