الصحة.. تحسن الحالة الصحية لعدد من تلاميذ بني سويف المشتبه في إصابتهم بتسمم

في أعقاب واقعة الاشتباه في تعرض عدد من تلاميذ مدارس مركز الفشن بمحافظة بني سويف، توجهت مساء اليوم الخميس، الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة، إلى محافظة بني سويف للوقوف على الحالة الصحية للتلاميذ والاطمئنان عليهم إثر الاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي.

بيان وزارة الصحة عن إصابة عدد من التلاميذ باشتباه تسمم غذائي

صرَّح الدكتور “خالد مجاهد” مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان اليوم، أنه فور وقوع حادث إصابة عدد من التلاميذ بمدارس مركز الفشن باشتباه تسمم غذائي، تم نقل التلاميذ المصابين على الفور إلى ثلاثة مستشفيات، عن طريق مجموعة من سيارات الإسعاف المجهزة.

وعلى الفور تم نقل التلاميذ المصابين إلى مستشفيات ببا المركزي والفشن المركزي، ومستشفى سمسطا، كما قام البعض من الأهالي بنقل التلاميذ بمعرفتهم إلى المستشفيات.

وأوضح “مجاهد” أن التلاميذ يعانون من أعراض متنوعة بين إسهال وقيئ ومغص، وأنه فور نقلهم إلى المستشفيات تم تقديم العلاج اللازم لهم من مضادات حيوية ومحاليل وأدوية، لافتا إلى أن وزيرة الصحة تابعت بنفسها للتأكد من وجود مخزون كافي من المستلزمات الطبية، والأدوية اللازمة بتلك المستشفيات.

وأشار “مجاهد” إلى تحسن الحالة الصحية لعدد من التلاميذ المصابين، بعد تلقيهم العلاج اللازم بالمستشفيات، وتم بناء عليه خروجهم من المستشفى، وأكد أن الفريق الوقائي لوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية، بالإضافة لعينات من قيئ التلاميذ والمتحصلات، وذلك ليتم تحليلها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة.

كما أشار إلى أن التلاميذ المصابين يتلقون العلاج اللازم، بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم، لافتا إلى أن حالتهم الصحية مطمئنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.