الصحة تحسم الجدل وترسل للأوقاف بيانا حول الصيام في ظل انتشار فيروس كورونا

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية عن تلقيه خطابا من وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد بشأن ما يتردد في الفترة الماضية حول تأثير الصيام على المصريين وعلاقته بالإصابة بفيروس كورونا الجديد في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل واضح في مصر في الأيام الماضية وزيادة الأعداد يوما بعد يوم حيث تخطى عدد المصابين في مصر حاجز الـ 3 ألاف مصاب حتى تلك اللحظة.

وكان العديد من مدوني مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الشيوخ قد أفتوا بإمكانية الإفطار في نهار شهر رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث إنه يعتبر أزمة للجميع ومن المباح أن يتم الإفطار خاصة في ظل تعليق الصلاة في المساجد والعديد من القرارات المختلفة من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

الصحة تحسم الجدل بشأن الصيام في رمضان

وأكدت وزارة الصحة خلال البيان الذي تم إرساله لوزارة الأوقاف أنه لا يوجد أي ضرر نهائيا من الصيام على غير المصابين بفيروس كورونا، ولم يتم اكتشاف أي أبحاث أو ما شابه يثبت أن الصائم قد يتضرر أو يصاب بفيروس كورونا الجديد نتيجة صيامه.

محمد مختار جمعة
وزير الاوقاف

وشددت وزارة الأوقاف بعد تلقيها البيان أن الصيام فريضة على كافة المسلمين الأصحاء، وانتشار فيروس كورونا لا يعتبر عذرا للإفطار في نهار رمضان، وهو ما شدد عليه أيضا الأزهر الشريف وهيئة دار الإفتاء المصرية خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.