الصحة تحذر من فرق تنتحل اسم الوزارة لتعقيم المنازل وتحصيل مبالغ مالية

صرحت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن إرسال فرق وقائية للمنازل من أجل تعقيمها إلا في بعض المناطق التي تأكدت فيها من ظهور  وباء كورونا بسبب مخالطة شخص مصاب بأهل المنطقة التي تواجد فيها أو لأي سبب، مشيرة إلى أن هناك بعض القرق التي تمتهن مهن تنظيف البيوت تنتحل صفة وزارة الصحة سيتم التعامل معها قانوناً.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وزارة الصحة تحذر من فرق تنتحل اسم الوزارة لتعقيم المنازل

وأشار الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان أن أي فرق تعقيم أو تنظيف البيوت تنتحل صفة وزارة الصحة سوف يتم التعامل معها من خلال القانون، مشيرة إلى أنه يجب التأكد من أي شخص سيقوم بأعمال داخل المنزل سواء أكان عملاً عام أو خاص.

وأكدت وزارة الصحة أن هناك بعض الأفراد الذين يستغلون الأزمة الحالية من أجل تحصيل مبالغ مالية بصورة وهمية ومبالغ فيها، من خلال الادعاء بتنظيف البيوت وتعقيمها نتيجة انتشار وباء كورونا، مدعين بأنهم تابعين إلى وزارة الصحة والسكان.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن هؤلاء الأشخاص المدعين بانتمائهم للوزارة قاموا بتحصيل مبالغ وهمية مستغلين الأزمة الحالية بسبب وباء كورونا، مشيرة إلى أنهم أدعوا أنهم أحد الفرق التابعة إلى وزارة الصحة وطالبوا أصحاب المنازل بمبالغ مالية في مقابل التنظيف، وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بإجمالي عدد 55 حالة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.