الصحة تحذر من عبوات “رامسفتراكس 1” المغشوشة وتوضح مواصفات المنتج الأصلي

تهيب وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، المواطنين باتخاذ الحذر من تواجد عبوات مغشوشة من مستحضر “رامسفتراكس 1 جم فيال” في الأسواق، حيث يستخدم هذا الدواء في علاج الكثير من الأمراض مثل: “الالتهاب الرئوي، وعدوى الجهاز التناسلي، الالتهاب السحائي، والتهاب المفاصل، والعلاج الوقائي في مرحلة ما قبل العمليات الجراحية”.

الصحة تأمر بضبط عبوات رامسفتراكس 1 المغشوشة

وأمرت الشؤوون الصيدلية، في بيان رقم 41 لسنة 2019، بضبط العبوات المقلدة من تلك الحقن سواء في السوق المحلية أو الوحدات الحكومية، والتي تحمل رقم 71681، بتاريخ إنتاج أكتوبر 2017، وتاريخ إنتهاء صلاحية يوليو 2020.

وأشارت الشؤون الصيدلية أنه يمكن للفرد التفريق بين العبوتين الأصلية والمغشوشة، بشكل ظاهري، وذلك عن طريق الفروق التالية:

  • العبوة الأصلية: تحتوي على شعار الشركة المنتجة بشكل محفور عليها، وبها نشرة داخلية، ورقم التشغيلة المدون هو 171681، ولون “كاب الفيال” بني.
  • العبوة المقلدة: رقم التشغيلة المدون هو 171682، لون “كاب الفيال” أحمر، ولا تحتوي على نشرة داخلية.

وناشدت الإدارة بنشر المنشور التالي على كافة المستشفيات سواء العامة أو الخاصة، المتواجدة في نطاق محافظات الجمهورية المختلفة، وأوصت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصيدلية، والجهة المورة للدواء في حالة عدم وجود فواتير شراء تلك العبوات.

كما طالبت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، كافة مديري إدارات الصيدلة في جميع المحافظات بتبليغها بما قد تم الوصول إليه كلاً في محافظته، بحسب “المنشور الدوري”.

منشور الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية

الصحة تحذر من عبوات "رامسفتراكس 1" المغشوشة وتوضح مواصفات المنتج الأصلي 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.