الصحة تحذر من شراء أدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

صرحت وزارة الصحة والسكان في بيان لها أنها تحذر كافة المواطنين من شراء الأدوية والمستحضرات الطبية من خلال الصفحات المنتشرة بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

تداول أدوية مغشوشة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كما أكدت وزارة الصحة والسكان على أن أغلب الأدوية التي يتم تداولها من خلال تلك الصفحات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، هي أدوية مغشوشة، ومنتهية الصلاحية، أو أدوية غير معلومة المصدر.

وتجدر الإشارة إلى كون وزارة الصحة قد أعلنت عن أن التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع العديد من الأجهزة الرقابية المختلفة، كان قد تمكن من رصد عدد من الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، التي تعمل على استهداف المرضى من أجل بيع بعض المنتجات الدوائية التي لها علاقة بالأمراض المزمنة.

وقد جاء في بيان وزارة الصحة أن التفتيش الصيدلي والأجهزة الرقابية كانت قد وجدت أنه يتم الإعلان عبرها عن إمكانية شراء الأدوية التي لم يتم استخدامها، وهو الأمر الذي يفتح بدوره الباب أمام عملية إعادة تدوير المنتجات التي انتهت صلاحية تداولها.

وأشارت وزارة الصحة والسكان خلال بيانها إلى أن المنفذ الذي يستطيع المواطنون أن يقوموا بشراء مختلف الأدوية، والمستحضرات الدوائية منه بشكل آمن للغاية، هو الصيدلية التي قد تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة، وعن طريق وجود صيدلي أو وصفة طبية من قبل طبيب مختص في الحالة.

قد يعجبك ايضا