الصحة تحذر .. ملامسة العين والأنف تنقل عدوى كورونا والمضادات الحيوية عديمة الفاعلية

بعد وصول عدد الحالات المؤكدة في مصر الى 110 حالة بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ عدد من الخطوات للحد من انتشار فيروس كورونا منها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين وإيقاف أى نشاط من شأنه أن يزيد من امكانية انتشار الفيروس ومنها التجمعات في المساجد والأنشطة الرياضية.

وزارة الصحة تحذر من ملامسة الوجه والأنف:

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم في بيان رسمي صادر عنها أن ملامسة العين والأنف قد تنقل عدوى فيروس كورونا ودعن المواطنين بعدم الاقتراب منهما إلا  بعد التأكد من نظافتها وتطهيرها.

وأكدت وزارة الصحة أن عدوى فيروس كورونا قد تنتقل بعد مخالطة شخص مصاب في وسائل المواصلات أو في العمل وغيره من أماكن الاقتراب التي قد تجمع المواطنين وأن العدوى تنتقل في حال إقتراب اليد من الأنف أو العين دون تنظيف اليد وتطهيره بشكل جيد لأن الشخص المصاب قد يصادف المواطن دون علمه.

الصحة تكشف مدى فاعلية المضادات الحيوية في مواجهة فيروس كورونا:

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه لا صحة لما تم تداوله في شأن فاعلية المضادات الحيوية على القضاء على الفيروسات بشكل عام وعلى رأسها فيروس كورونا الوبائي، مؤكدة أن تأثير المضادات الحيوية لها تأثير فقط على الجراثيم وليست الفيروسات، مطالبة بعدم استخدامها للوقاية منه أو علاجه لما قد يكون لها من تأثير سلبي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن بعض المرضى عند علاجهم من فيروس كورونا قد يتم إعطائهم مضاد حيوي وذلك في حال إصابتهم بعدوى جرثومية أو الحيلولة دون ذلك.

استعدادات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا:

أطلقت وزارة الصحة والسكان خط ساخن حمل رقم “105” لتلقي استفسارات المواطنين، كما قامت برفع درجة استعداداتها في مختلف منافذ البلاد سواء كانت البرية أو الجوية أو البحرية مع استخدام جميع الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.