“الصحة” تحدد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة

حدّدت وزارة الصحة والسكان، موعد تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا في مصر للحالات الشديدة، إذ إنه من المتوقع أن يكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل، أي بعد 20 يومًا من الآن، يأتي ذلك على خلفية تراجع أعداد المصابين بالفيروس التاجي في مصر، لتصل في آخر 24 ساعة إلى 141 حالة إصابة.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان: إن البروتوكول المصري في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، من أقوى البروتوكولات في العالم، وإن مصر سيطرت بشكل كبير على الوباء بفضل وعي الشعب الذي التزم بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى الرعاية الطبية المُتميزة.

تحديد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، في سياق تحديد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة، في تصريحات صحفية، أن دواء ريمديسيفير ليس لقاحًا للوباء، رغم أنه أثبت فعاليته في حالات شديدة مصابة بالمرض، مشيرًا إلى أن الكمامة، ما زالت أهم الحلول الآمنة للوقاية من الفيروس التاجي.

"الصحة" تحدد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة 1

وأفاد “حسني” بأن وزارة الصحة تتابع جيدًا اللقاحات التي يجري إنتاجها حول العالم، لمواجهة الوباء، مشيرًا إلى أن مصر لديها 6 لقاحات ما زالت في مراحل التجربة، كما أن الوزارة لم تغلق أي مستشفيات للعزل، وتستقبل أي إصابات يوميا.

هواجس من ظهور موجة ثانية لكورونا

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، في سياق تحديد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة، أنه هناك هواجس من ظهور موجة ثانية للوباء العالمي كورونا، خلال الفترة المقبلة، وإن لم تؤكد منظمة الصحة العالمية هذا الأمر.

"الصحة" تحدد موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا للحالات الشديدة 2

ولفت إلى أن وزارة الصحة المصرية، تعمل خلال هذه الفترة على توعية الفريق الطبي الذي يعمل في مكافحة “كوفيد -19″، للتفرقة بين فيروس كورونا المستجد، وبين الإنفلونزا، مشيرًا إلى أن المرضى الذي جرى وضعهم على أجهزة التنفس بسبب هذا المرض لم يتعدوا الآن 5%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.