“الصحة العالمية” توضح طريقة ارتداء الكمامة وخلعها وتحذر من هذه السلوكيات

كثرت المطالبات على مستوى الحكومات والمنظمات العالمية بضرورة ارتداء الكمامة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” الذي تسبب في إصابة ما يقرب من 6 ملايين شخص حول العالم، ووفاة أكثر من 350 ألفًا آخرين.

وفي سياق توجيهاتها المستمرة، فقد حذّرت مُنظمة الصّحة العالمية، من بعض السولكيات الضارة التي يقع فيها كثير من الناس عند استعمال الكمامات والأقنعة الطبية المختلفة، بهدف الوقاية من الإصابة بوباء “كوفيد -19″، مشددة على ضرورة عدم لمس الكمامة باليد أو تحريكها خلال الحديث مع الآخرين.

طريقة ارتداء الكمامة

وحذّرت منظمة الصحة، حيث عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من ارتداء الكمامة على الفم فقط، وكشف الأنف أو العكس، كما أوصت بوضع الكمامات التي استُعملت بعيدًا عن متناول الأطفال، كما يجب استعمالها لمرة واحد فقط.

وأكدت المنظمة العالمية أن الكمامات وحدها لا يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، رغم أهميتها في الحماية، مشيرة إلى ضرورة غسل اليدين قبل لمس الكمامة وارتدائها، كما يجب التأكد من سلامتها وخلوها من أي فتحات قد يدخل من خلالها أي فيروسات.

طريقة وضع الكمامة على الوجه وخلعها

وقالت منظمة الصحة في سياق حديثها عن طريقة ارتداء الكمامة إنه لا بد أن يكون المعدن الموجود في الكمامة في الاتجاه العلوي ناحية الأنف ثم لا بد من الضغط عليه لتأكيد غلقه، أما الجانب الملون فيجب أن يكون إلى الخارج.

"الصحة العالمية" توضح طريقة ارتداء الكمامة وخلعها وتحذر من هذه السلوكيات 1

وشددت المنظمة على أن الكمامة أو القناع لا بد أن يغطي الأنف والفم والذقن سويا، كما حذرت من ترك أي فراغات على الجوانب وعدم لمسها كثيرًا في أثناء وضعها على الوجه، أما عن إذالتها فيكون من خلف الأذنين ورميها في القمامة دون لمسها نهايئًّا ثم غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.