الصحة العالمية تكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

أجابت منظمة الصحة العالمية عن تساؤل “من هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد؟”، بأن كبار السن والمصابون بالسكري والربو وأمراض القلب، هم الفئة الأكثر عرضه لإلتقاط فيروس كورونا “كوفيد-19” والإصابة بالمرض، ما يعني أن الفئة التي ذكرناها هي الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، ولكن الفيروس قادر على إصابة جميع الأعمار.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قد سبق لها وأعلنت عن التجارب التي تقوم بها الصين عن فيروس كورونا، وذكرت وقتها أن النتائج سيتم إعلانها في خلال 3 أسابيع، كما ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين على الجانب الآخر ارتفاع أعداد الوفيات لديها نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 1665 حالة وفاة حتى اليوم.

فيروس كورونا

وأضافت اللجنة أن أعداد الوفيات قد ارتفعت يوم السبت بمقدار 142 حالة وفاة، بالمقارنة باليوم السابق له، كما ارتفعت حالات الوفاة بمقدار 139 أمس السبت في إقليم هوبي بوسط البلاد، أما عن الإصابات، فقد ارتفعت أعداد المصابين يوم السبت في الصين بنحو 2006 حالة، لتسجل الصين إجمالي 68500 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.

وذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور “تادروس ادهانوم” خلال الكلمة التي ألقاها في مدينة ميونيخ الألمانية أمام منتدى الأمن اليوم السبت، أن التنبؤ بالاتجاه الذي سيأخذه وباء فيروس كورونا “كوفيد 19” يعد درب من المستحيل، كما أن الوضع الحالي يعتبر حالة طوارئ، على الرغم من وجود 99% من حالات الإصابة في الصين.

ولكن يجدر الإشارة هنا إلى منح الصين العالم المزيد من الوقت، بعملها على احتواء الفيروس بداخل منشأه، هذا وبالرغم من التكلفة الكبيرة الذي تتحملها الصين وحدها، إلا أنها تعمل من خلال تلك الإجراءات على تبطئ انتشار الفيروس في العالم.

الفئات الأكثر عرضه للإصابة

الفئات الأكثر عرضه للإصابة
الفئات الأكثر عرضه للإصابة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.