الصحة العالمية تفجر مفاجأة: حامل كورونا لا يعدي من حوله إلا في حالة واحدة

فجرت منظمة الصحة العالمية مفاجأة مدوية بشأن انتقال عدوى كورونا من شخص حامل كورونا،، حيث أعلنت المنظمة أن الشخص الحامل للفيروس ولم يظهر عليه أعراض كورونا لا يكون معديا للمخالطين له، حيث إن العدوى تبدأ تنتقل من شخص لآخر فور ظهور الأعراض على الشخص المصاب فقط، وسط حالة من الجدل على التصريحات التي صدرت من المنظمة.

وأوضحت مدير وحدة الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية في الصحة العالمية ماريا كيركوف في مؤتمر صحفي في جنيف أنها لا تنصح بفحص أي شخص غير مصاب أو حجزه بداعي الحجر، لافتة إلى أنه يجب العمل في الوقت الحالي على البحث عن الحالات التي ظهر عليها الأعراض وليس حاملي المرض، بعدما توصلت دراسات إلى أن حامل كورونا لا يعدي أحدا قبل ظهور الأعراض عليه.

الصحة العالمية: حامل كورونا لا يعدي من حوله إلا في حالة واحدة

وأضافت أنه إذا نجحت الدول في حصر الحالات التي ظهر عليها الأعراض وعزلها بالشكل المناسب، ستنجح كافة الدول في السيطرة على فيروس كورونا بشكل مميز، وستنخفض نسبة المصابين في العالم بشكل واضح في الفترة المقبلة.

حامل فيروس كورونا
الصحة العالمية تتحدث عن حامل كورونا

ولفتت إلى أن التوصل إلى أن حامل كورونا لا يعدي من حوله قبل ظهور الأعراض عليه جاء بعد دراسات عديدة من دول متقدمة في المجال الطبي على شرائح كثيرة من الأشخاص حاملي المرض في الفترة الماضية، موضحة أن المسح والحجر الصحي لشخص لم يظهر عليه أي أعراض أصبح أمر عديم الفائدة وليس له أهمية في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.