الصحة العالمية تعلن تحديد مصير موسم الحج في غضون أسبوع بالتنسيق مع المملكة

في ظل الترقب الذي يخيم على موسم الحج للعام الحالي بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19 كشفت منظمة الصحة العالمية عن التنسيق مع المملكة العربية السعودية لتحديد الحج للعام الحالي وأضافت أنه سيتم الإعلان عن مصير موسم الحج في غضون أسبوع.

ويأتي ذلك بعد تفشي الفيروس في معظم الدول حول العالم بما فيها السعودية، ولجوء الدول إلى تطبيق التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى إلغاء التجمعات بجانب العديد من الإجراءات الاستثنائية التي وصلت في اغلب الدول إلى تطبيق وفرض حظر تجوال المواطنين إما كلياً  أو جزئياً.

الصحة العالمية توضح أن الدراسات تشير إلى أن تكوين الفيروس الجيني واحد في كل الدول

وصرحت الدكتورة مها طلعت المستشارة الإقليمية فيما يخص مقاومة مضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي التابع للصحة العالمية، بأن الدراسات التي تجرى في كل الدول تشير إلى أن التكوين الجيني لكورونا المستجد هو واحد على مستوى العالم.

الدكتورة مها طلعت
الدكتورة مها طلعت

حيث أنها أجرت مداخلة تليفزيونية باستخدام سكايب عبر شاشة دي إم سي dmc عبر برنامج مساء دي إم سي للإعلامي رامي رضوان، أكدت من خلالها أن أهم متطلبات العودة للحياة الطبيعية عو استقرار المنظومة الصحية وتراجع أعداد الوفيات بالإضافة إلى انتشار الوعي بين المواطنين بالإضافة إلى مقدرتهم على حماية أنفسهم، وأضافت أنه لا بد من حدوث توازن بين الظروف الصحية والاقتصادية في ظل الأزمة الحالية الناتجة عن كورونا المستجد.

مشاورات مستمرة بين السعودية والصحة العالمية بخصوص موسم الحج، والقرار قرار الدولة

وأشارت الدكتورة مها طلعت بأنه تجرى الآن مشاورات عديدة بصورة مستمرة بين المملكة العربية السعودية والصحة العالمية في إطار مناقشة مصير موسم الحج وتأثير ذلك على الظروف الحالية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحةً بانه سيتم تحديد ذلك خلال الأسبوع المقبل مؤكدةً بأن القرار هو قرار الدولة السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.