“الصحة العالمية” تطلق الإنذار حول إنتشار كورونا خارج الصين

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية أن المخاوف تزداد حول إنتشار فيروس كورونا خارج الصين مركز ال الإصابة بالفيروس، حيث أن العدوى من الممكن أن تنتقل من أشخاص لم يسافر الصين من قبل وهو الأمر الذي سوف يتسبب في إنتشار الفيروس بشكل أسرع.

‏ وتزيد تصريحات مدير منظمة الصحة العالمية من حالة الذعر والقلق في الدول الأخرى، حيث تشير التصريحات أن الفيروس بدأ الانتشار خارج الصين ، كما أشار أن هناك حالات تنذر بأنتقال العدوى بالفيروس من خلال أشخاص لم يذهبوا إلى دولة الصين من قبل، مما يستدعي الخوف من إنتشار العدوى بشكل أسرع في الفترة المقبلة، حيث أن الفيروس إلى وقتنا الحالى لم يسجل الإ حالات الإصابات قليلة خارج الصين.

منظمة الصحة العالمية تناشد الدول لرفع درجة الاستعدادات تحسباً من كورونا

‏وأضاف مدير المنظمة أن جميع الدول لابد ان تتخذ كافة الاستعدادات والإجراءات الوقائية علي أعلى مستوى تجنب من وصول الفيروسات إليها، مشيراً إلى أن ما نراه قد لا يكون سوا رأس الجبل الجليدي، خاصة في ظل عجز العلماء والباحثين حول العالم عن الوصول للقاح يقضي على الفيروس حتى الآن.

‏ وقد كانت في الصين اعلنت على ارتفاع عدد الضحايا الى 908 شخص بالإضافة الي وصول عدد الاصابات بالفيروس الى 40 الف حالة، الأمر الذى جعل عدد كبير من الدول ترفع حالة الطوارئ القصوى بالمطارات ووضع كثير من القيود على السفر تجنب الإصابة بكورونا وانتشار العدوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.