الصحة العالمية تحذر .. تبادل سجادة الصلاة ينقل عدوى فيروس كورونا

لا زالت حالة القلق جراء ما يحدثه فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” خاصة أن طريقة انتقاله بين الأشخاص مختلفة عن غيره من الفيروسات لقدرته على البقاء حيًا لوقت طويل فضلا عن قدرته على البقاء على الأسطح وتعدد سبل انتشاره وهو الأمر الذي يستدعي التزام كامل بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي من بينها الحرص على النظافة الشخصية.

تبادل سجادة الصلاة ينقل العدوى بفيروس كورونا:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه من الضروري اتباع التعليمات الوقائية اللازمة للحيلولة دون انتقال عدوى فيروس كورونا بين الأفراد بالاضافة الى اتباع تدابير العناية بالنظافة الشخصية.

وأكدت وزارة الصحة العالمية أنه يجب أن يكون لكل فرد سجادة الصلاة الخاصة به لأنها قابلة لنقل فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” في حال تبادلها واستخدامها المشترك بين الأفراد.

تطور الأوضاع البحثية واخر ماتوصل له العلماء:

استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد الخولي أكد أن هناك عدد من الابحاث تجرى على قدم وساق للوصول للقاح لفيروس كورونا وقد تم بالفعل الوصول الى المرحلة الثالثة في بعض التجارب بينما لازال العديد منها في المرحلة الثانية لإنتاج لقاح جديد خاص بفيروس كورونا.

وأضاف الخولي أن التوصل الى لقاح قد يستغرق عام كاملًا وأنه حتى الآن لم يتم التوصل الى نتائج بحثية نهائية أو حتى التجارب السريرية والتجريبية مؤكدًا أن هناك تجريب لجميع الاحتمالات للوصول إلى حلول سريعة لمواجهة هذا الفيروس الكارثي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.