الصحة العالمية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 100 ألف حالة

يعيش العالم حالة من الذعر بسبب انتقال فيروس “كورونا” إلى العديد من الدول خلال فترة قصيرة، مع عجزها على إيجاد العلاج المناسب لهذا المرض المستجد، مما ساهم في وصول عدد الحالات المصابة بالمرض المستجد إلى 100 ألف حالة، بحسب تصريحات منظّمة الصحّة العالمية.

وطالبت المنظّمة جميع دول العالم بفرض إجراءات وقائية احترازية لمنع تفشي الفيروس ومكافحته وتحجيم عملية انتشاره، لحين التوصل إلى المصل المناسب لعلاج الحالات المصابة، مؤكّدة أنها ستعمل على تجريب 20 لقاحًا للفيروس يجري اختبارهم في المرحلة الحالية، ولكنها ما زالت في انتظار نتائجه.

مصر تكتشف 12 حالة جديدة على متن باخرة نيلية

وتسارعت دول العالم خلال الفترة الماضية، في الإعلان عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، حيث أعلنت مصر اكتشاف 12 حالة إيجابية حاملة للفيروس، على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من أسوان متجهة إلى محافظة الأقصر، موضّحة أنها لم تظهر عليهم أعراض الحاملين للفيروس المستجد.

الصحة العالمية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 100 ألف حالة 1

واتخذت العديد من الدول العربية عدة إجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس، كقطع الرحلات الجوية مع الدول المتفشي فيها الفيروس المستجد، وأبرزها إيران، وعلى رأس القائمة مدينة ووهان الصينية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق الحج والعمرة بصورة مؤقتة كإجراء احترازي لمكافحة انتشار الفيروس المستجد، بجانب عدة إجراءات وقائية تجاه الأشخاص القادمين من الأماكن الموبوءة عند المنافذ الحدودية حتى فترة انتهاء فترة حضانة الفيروس، من خلال تتبعهم والحد من دخولهم إلى أراضي المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.