الصحة السعودية:73% من مصابى كورونا من الوافدين و27% مواطنين

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، ان 73% من إجمالى عدد المصابين بفيروس كورونا داخل المملكة، من الوافدين، بينما نسبة 27% من المواطنين، مؤكداً تقديم الخدمة الطبية لجميع المصابين دون النظر إلى جنسياتهم.

التقرير اليومى

أعلن المتحدث الرسمى للصحة تسجيل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و6 حالات وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة، مشيراً إلى تعافى 92 مصاباً وخروجهم من المستشفيات، ليسجل بذلك أعلى رقم يومى للإصابات منذ بداية الأزمة.

إجمالى الإصابات فى المملكة العربية السعودية

ووفقاً للبيان المنشور على الموقع الألكترونى الخاص بفيروس كورونا، والذى أطلقته وزارة الصحة السعودية، وصل إجمالى عدد المصابين حتى الآن إلى 10484 إصابة، و103 حالة وفاة، و1490 حالة تعافى للمصابين وخروجهم من المستشفيات.

الإيجاز اليومى

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال الإيجاز اليومى الذى عقد منذ قليل، إن معظم الحالات المكتشفة تمت من خلال المسح النشط الذى تم فى دور الضيافة، ومساكن العمال، وهى السياسة التى نجحت فى الكشف المبكر عن المصابين خاصة الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، وهو ما يرفع من نسبة الشفاء، كما كشف عن وجود 88 مصاباً حالتهم حرجة ويتلقون الرعاية فى العناية المركزة، وأكد على استمرار سياسة المسح النشط لاكتشاف أكبر عدد من المصابين فى مراحل مبكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.