الصحة السعودية تُطلق تحذيرها الأقوى للمواطنين بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا مجددًا

بالرغم من العودة للحياة الطبيعية في جميع أنحاء المملكة مرة أخرى ورفع حظر التجوال الكلي بشكل نهائي، إلا أن أعداد إصابات وباء كورونا المستجد، عاودت في الارتفاع مرة أخرى، ما يعكس خطوة الموقف والاستهتار الذي سيطر على عدد من المواطنين، ما دعا وزارة الصحة إلى إطلاق تحذيراتها مجددًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

بيان إصابات كورونا الجديد اليوم الإثنين

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 3943 حالة إصابة جديدة بكوفيد- 19، ليُصبح الإجمالي 186436 حالة، كما تم تسجيل 2363 حالة شفاء، ليُصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 127118 حالة، بينما تم تسجيل 48 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1599حالة وفاة، أما عدد الحالات النشطة فقد بلغت 57719، وعدد الحالات الحرجة 2285 حالة.

الصورة

والصحة تُطلق تحذيرًا جديدًا للمواطنين

ومن ناحية أخرى، وفي ظل ارتفاع أعداد إصابات كورونا مجددًا، حذرت وزارة الصحة السعودية من أن عودة الحياة لطبيعتها لا يعني الوباء المستجد قد انتهى، مؤكدة بأن خطره لم ينته بعد ومازال موجودًا، مشيرة خلال مقطع فيديو إلى عدد من الإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها في الأماكن العامة، ومكان العمل، والاجتماعات العائلية، لحماية نفسك والآخرين من العدوى.

إجراءات جديدة تعتمدها وزارة الصحة:

وشددت وزارة الصحة على التباع الإجراءات التالية:

  • الأماكن العامة: ارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والابتعاد عن الأماكن الضيقة والمغلقة، الحفاظ على مسافة مترين بينك والأشخاص.
  • العمل: تعقيم الأسطح، وتجنب الإفطار الجماعي مع الزملاء، والتباعد وارتداء الكمامة
  • الاجتماعات العائلية: تجنب المصافحة، وحافظ على التباعد وارتداء الكمامة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.