الصحة السعودية تكشف عن نسبة حالات فيروس كورونا الحرجة في المملكة

كشفت وزارة الصحة السعودية عن نسبة حالات فيروس كورونا الحرجة في المملكة العربية السعودية. وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن حالات كورونا الحرجة في المملكة هي أقل من 2% مشيرًا إلى إمكانية وصف هذه النسبة بالمطمئنة، والتي يجرى متابعتها وتقييمها بصورة مستمرة على يد مجموعة من الأطباء المتخصصين في الأوبئة والأمراض المعدية طوال الـ 24 ساعة.

لماذا قياس مستوى الحالات الحرجة مهم؟

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أنه من الضروري جدًا قيا  مستوى الحالات الحرجة لأنها مؤشر مهم جدًا، يتم تحليله ومراقبته بصورة دائمة من الخبراء والمختصين على مدار  الساعة. مشيرًا إلى أنه في حال أن حدث أي تغير يتم رصده لتقييم الأحوال وتقييم إجراءات التقييم الخاصة بها. وهذا يعكس بالضرورة كيف يتطور انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

كم النسبة العالمية بالنسبة للحالات الحرجة في فيروس كورونا؟

وأشار الدكتور محمد العبد العالي، متحدث وزارة الصحة السعودية الرسمي، أن فيما يخص النسبة العالمية للحالات الحرجة ومقارنتها بعدد المصابين بفيروس كورونا فهي تتراوح ما بين 5-10 بالمائة. موضحًا أن في المملكة العربية السعودية تصل النسبة إلى نسبة 2% بالنسبة للحالات الحرجة وهذه نسبة يمكن استيعابها.

وتابع: ” نطمئن المجتمع السعودي فهناك مجموعة من الفرق الطبية المتخصصة المراقبة لتلك الحالات الحرجة وراصدة لأي تغيرات تحدث أو تدخلات” موضحًا أنه يتم أيضًا إخضاع الحالات الحرجة للمتابعة والعلاج الدائم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.