السعودية تعلن عزل القادمين إليها من الخارج منزليًا والالتزام بالشروط التالية

ألزمت المملكة العربية السعودية العائدين من الخارج إليها بأنهم سيتم عزلهم منزليًا لمدة 15 يومًا. وأوضحت في إعلان أصدرته عبر وزارة الصحة أنه يتوجب على جميع القادمين من بلاد الخارج الإلتزام بالحجر في المنازل، حيث سيتم اتخاذ الاجراءات الخاصة بالفرز الصحي من خلال المطارات المستقبلة للمسافرين، وسيتوجب عليهم كتابة تعهد بحالتهم الصحية، والعودة إلى منازلهم لتطبيق العزل المنزلي.

لماذا اتخذت السعودية قرار العزل المنزلي للقادمين من الخارج؟

وقررت وزارة الصحة السعودية الحجر المنزلي كنوع من الإجراءات الاحترازية الكاملة حتى لا يتناقل فيروس كورونا كوفيد 19 إلى الآخرين، وتزداد أعداد الحالات. وحددت الوزارة قواعد الدليل الإرشادي للحجر الصحي والعزل الطبي المنزلي، الذي صدر من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها وقاية كدليل إرشادي للجميع لابد أن يلتزم به. ويحتوي الدليل الإرشادي على كيفية تطبيق الحجر الصحي في المنازل حيث يتم ابتعاد والفصل الكامل للإنسان المصاب بالفيروس، أو المشتبه بإصابته بمرض معدي بالمنزل بطريقة تحول دون انتشار المرض ، وفي الوضع الحالي لمرض كورونا (كوفيد-19) يتم فرض الحجر المنزلي في حالات معينة ويتم تسجيل جميع الحالات ومتابعتهم عبر تطبيق (تطمن) وتطبيق (توكلنا) .

أرقام الإبلاغ والمتابعة عن حالات كورونا في المملكة العربية السعودية

وطلبت وزارة الصحة الصحة من جميع المواطنين والمقيمين أن من يشعر بأعراض كورونا أو يرغب في تقييم حالته الصحية يمكنه استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، والبالغ عددها 214 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.