الصحة السعودية تكشف عن عرض يعاني منه 99% من مصابي كورونا تعرف عليه

أوضحت وزارة الصحة السعودية أن هناك مجموعة من الأعراض الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 ويعاني منها 99% وهي ارتفاع درجة الحرارة، أما الأعراض الأخرى فهي متفاوتة من شخص لآخر حسب مناعة كل شخص ومن أبرز تلك الأعراض: الكحة والسعال، بالإضافة إلى صعوبة التنفس. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إن الأعراض الظاهرية على المرضى بشكل عام هي الأمراض التنفسية.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي: 60% مصابين بهذا العرض في فيروس كورونا

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي، أن هناك 60% من الأشخاص المرضى بفيروس كورونا كوفيد 19 مصابة بكحة أو سعال، بينما 30 % منهم يعانون من صعوبات التنفس.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي أن هناك مجموعة من الأعراض الأخرى التي ربما يشعر بها المريض أو لا يشعر بها مثل الشعور بالإرهاق والدوخة وآلام المفاصل والعضلات، وأنه فاقد للشهيرة والرغبة في الأكل مع فقدانه حاسة  الشم. بالإضافة إلى المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الآلام أو وجود قيء وإسهال.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي: أعراض الإصابة بفيروس كورونا واسعة ومتفاوتة ونرصدها باستمرار

وأوضح الدكتور محمد العبد  العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي، أن الأعراض الخاصة بفيروس كورونا كوفيد 19 متفاوتة، وواسعة، وليست ثابتة، إلا أن الوزارة تقوم برصدها باستمرار وتحديثها مع الممارسين الصحيين حتى يتم التوصل إلى معرفة التشخيص بشكل دقيق ومعرفة وبسرعة القدرة على الاشتباه بالحالة المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 وإجراء الفحص والاختبار الخاص بكورونا اللازم للتأكد. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.