“الصحة” السعودية تكشف عن أفضل أنواع الكمامات وطريقة ارتدائها

أصدرت وزارة الصحة السعودية بيانا، اليوم الإثنين، عبر حسابها على موقع “توتير” لتوعية المواطنين والمقيمين بأفضل أنواع الكمامات التي يُمكن استعمالها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حول العالم.

وسجّلت وزارة الصحة في المملكة، اليوم، 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 18811، فيما تماثلت 174 حالة للشفاء ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 2531 حالة، وهناك 16136 إصابة نشطة بينها 117 حالة حرجة، فيما وصل إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 144 حالة.

أفضل أنواع الكمامات

وعن أفضل أنواع الكمامات، نصحت وزارة الصحة، بالحرص على ارتداء الكمامة القماشيّة عند الخروج من المنزل والذهاب إلى الأماكن العامة، مشيرة إلى أن الأقمشة الخفيفة غير نافعة، كما يُمنع استعمالها مع الأطفال أقل من سنتين وفاقدي الوعي والعاجزين وكل مَن لا يستطيع ان يلبسها بنفسه.

وحذرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، من رطوبة الكمامة لطول فترة استخدامها أو عدم غسلها، إذ يؤديان إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى، موضحة طريقة ارتداء الكمامات، وذلك على النحو التالي:

  • تتناسب بشكل مربع مع جانبي الوجه والذقن.
  • تكون مزودة ومؤهلة بخيط يلتف حول الأذن لإحكام ربطها.
  • تشمل طبقات متعددة من القماش، ولكن تسمح بالتنفس بأريحية.
  • تكون قابلة للغسل والتجفيف دون تلف أو تغيير الشكل.

"الصحة" السعودية تكشف عن أفضل أنواع الكمامات وطريقة ارتدائها 1

من يرتدي الكمامة؟

وفي سياق الحديث عن أفضل أنواع الكمامان، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، في 4 أبريل الجاري، أنها تعتقد أن استخدام الكمامات الطبية لا بد أن يقتصر بشكل أساسي على العاملين في القطاع الطبي، لكنها فتحت الباب لاستخدام الكمامات محلية الصنع أو أي غطاء للفم على نطاق أوسع كوسيلة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن هناك احتمالا في انتقال العدوى عن طريق الجو للفيروس، لكن العامل الأساسي لا يزال الأشخاص الذين يعتقد أنهم يعانون من أعراض المرض ويقومون بالعطس والسعال ما يؤدي إلى تلوث الأسطح وانتقال العدوى إلى غيرهم من الناس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.