الصحة السعودية تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم المعدل العام لانتشار فيروس كورونا

استمرارًا لتطبيق التدابير الاحترازية والوقائية وحرصًا من القيادة الحكيمة على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عزمها انطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم المعدل العام لانتشار فيروس كورونا الجديد في المملكة، وتشمل هذه المرحلة ليس الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن وحسب، بل ستنفذ عبر عدة منافذ منها (مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة أنشئت في عدة مدن، والفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية)، مع إتاحة حجز مواعيد للمواطنين والمقيمين لعمل العينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني.

المرحلة الثالثة من الفحص الموسع

الصحة السعودية تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم المعدل العام لانتشار فيروس كورونا 1
المرحلة الثالثة من الفحص الموسع

مراحل الفحص الموسع

ويُذكر أن تنفيذ الفحص الموسع بدأ تنفيذه بمرحلتين :

  • المرحلة الأولى وما تزال مستمرة من خلال  قيام الفرق الميدانية التابعة لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة، ومقرات إسكان العمالة داخل المدن، وقد كان لهذه المرحلة  من القحوصات دور فعّال في تسجيل إصابات أكثر، وبنفس الوقت ساهم في سرعة الاحتواء بشكل أفضل.
  • المرحلة الثانية: والتي بُدء بتنفيذها من يوم العاشر من شهر رمضان المبارك، باختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.
  • والمرحلة الثالثة التي تعتزم الوزارة بانطلاقها ، تتمثل في الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن، إضافة لتنفيذ المسح الموسع من خلال منافذ عدة منها (مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات، وذلك عبر مراكز مخصصة أنشئت في عدة مدن، وكذلك الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية)، فضلًا عن إمكانية حجز المواطنين والمقيمين لموعد لعمل لعينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني.

ويأتي تنفيذ وزارة الصحة للفحص الموسع والنشط لفيروس كوفي-19، كإجراء احترازي استباقي للكشف عن الإصابات بوقت مبكر وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، بهدف مواجهة الجائحة العالمية والحد من انتشارها .

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سعاد شاكر يقول

    عمل عظيم رائع يكتب في سجل التاريخ ويواكب رؤيه ٢٠٣٠ لمستقبل مشرق
    جزاهم ولاه الامر كل خير

  2. سعاد شاكر يقول

    عمل رائع عظيم يواكب رؤيه ٢٠٣٠ حفظ الله ولاه الامر وجزاهم كل خير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.