الصحة السعودية تعلن ارتفاع جديد في مصابي كورونا اليوم الجمعة والإجمالي يتخطى حاجز الـ201 ألف إصابة

قامت المملكة العربية السعودية منذ قليل بالإعلان عن تقرير وزارة الصحة اليومي حول عدد مصابي فيروس كورونا في السعودية، ولوحظ في تقرير اليوم ارتفاع كبير في أعداد المصابين بكوفيد 19، كما ارتفعت أعداد الحالات الحرجة، وذلك تزامناً مع قرارات الإنفتاح الجديدة التي تم اتخاذها مؤخراً، حيث أنه ما زال هناك بعض المواطنين غير ملتزمين بالإجراءات الإحترازية التي تعلن عنها الدولة.

ارتفاع جديد في مصابي كورونا اليوم والإجمالي يتخطى حاجز الـ201 ألف

وسجلت وزارة الصحة السعودية اليوم 4193 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلهم لفيروس كورونا اليوم الجمعة الموافق الثالث من يوليو الجاري، وارتفع إجمالي الإصابات منذ بداية أزمة كورونا وحتى اليوم إلى 201801 مصاب، كما تم تسجيل 2945 حالة تعافي جديدة اليوم الجمعة، لترتفع أعداد المتعافين بشكل تام حتى اليوم إلى 140614 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 50 حالة وفاه جديدة اليوم الجمعة، ليصل إجمالي الوفيات حتى الآن إلى 1802 حالة، أما الحالات النشطة فسجلت اليوم 59385، حالة، كما ارتفعت أعداد الحالات الحرجة إلى 2291 حالة.

كما شهدت أول جمعة في المملكة العربية السعودية اليوم انتظاماً كبيراً من المواطنين في المساجد،  وسط فرحة كبيرة من المصلين، وذلك بعد إغلاق دام لشهور، مع ارتداء الجميع للكمامات والإلتزام بالمسافات المحددة بين كل مصلي وآخر، وذلك وفق نصائح وزارة الصحة السعودية، حفاظاً على الأرواح ولمنع انتشار العدوى بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.