الصحة السعودية تحسم الجدل وتجيب على السؤال: هل ازدادت الوفيات في المملكة بسبب التوقف عن استخدام هيدروكسي كلوروكين

حسمت وزارة الصحة السعودية الجدل الثائر في الإعلام السعودي عن مسؤولية منظمة الصحة العالمية بخصوص زيادة الوفيات في المملكة، والحالات الحرجة بسبب التوقف عن علاج الملاريا الشهير هيدروكسي كلوروكين. وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة إن الصحة لديها لجان معنية تراجع أي أدوية صدرت بخصوصها أي تنبيهات، أو اشارات بخصوص سلامتها.

هل ازدادت الوفيات والحالات الحرجة في السعودية بسبب إيقاف هيدروكسي كلوروكين؟ المتحدث باسم الصحة يرد

ووجه صحفي من الصحافيين السعوديين السؤال السالف الذكر. فكان رد وزير الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن هناك فعليًا زيادة في الحالات الحرجة ولكن في فترة لم تتجاوز الأسبوع. مشيرًا إلى أن عقار هيدروكسي كلوروكين متوفر في المملكة ويتم استخدامه بصورة متوفرة في بروتوكولها العلاجي.

المتحدث باسم الصحة السعودية يؤكد: نغير البروتوكولات وفق المستجدات ضد فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن هناك رقابة كاملة للأوضاع، والوضع الآن مطمئن ولابد من التريث فعليًا قبل تغيير البروتوكولات الصحية، مشيرًا إلى أن الحالات الحرجة يتم متابعتها باستمرار، والعودة السريعة لاستخدام هيدروكسي كلوركين هي نتاج متابعة مستمرة ودائمة عبر اللجان المتخصصة.

الصحة السعودية: لم يثبت أن هيدروكسي كلوروكين علاج ناجح أو فعال 100 بالمائة

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أنه لا يمكن الجزم بأن علاج هيدروكسي كلوروكين علاج ناجح أو فعال بنسبة مائة بالمائة. مستدركًا حديثه : ” لكن بعض الدراسات توضح بوادر بأن قد يبدو له فوائد محددة حينما يتم استخدامه في المراحل المبكرة.”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.