الصحة السعودية.. الالتزام بالإجراءات الاحترازية يوقف انتشار الفيروس

أعلنت الصحة السعودية ممثلة في الوكيل المساعد للصحة الوقائية دكتور عبد الله عسيري عن الأسباب الحقيقية وراء انتشار فيروس كورونا بهذه السرعة مرة أخرى مع تخفيف ساعات الحظر والعودة إلى الحياة وخاصة في منطقة مدينة الرياض ذات الكثافة العالية، موضحا أن التزام الناس بالإجراءات الوقائية كفيل بأن يوقف انتشار هذه السلسة من الفيروس في خلال أسابيع فقط.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية يوقف انتشار الفيروس

أوضح دكتور عبد الله عسيري أن الأسباب الحقيقية وراء انتشار الفيروس بهذا الشكل هو الممارسات التي تتم من خلال الشباب خاصة الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة وبالتالي يتم نقلها إلى الأهل والمحيطين دون الشعور بذلك، وقد أوضحت منظمة الصحة العالمية انه يمكن انتقال العدوى مع عدم ظهور الأعراض، لأنها تتوقف على مناعة الجسم. كما بين عسيري أن الكثافة السكانية العالية في مدينة الرياض السبب في  ارتفاع عدد الإصابات.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية يوقف انتشار الفيروس
الالتزام بالإجراءات الاحترازية يوقف انتشار الفيروس

تحذيرات وكيل الصحة

حذر دكتور عسيري من الاستمرار في زيادة أعداد المصابين وقوة الرعاية الصحية التي تعتبر جيدة حتى الآن مع توافر الأسرة في العناية المركزة وفي المستشفيات وقوتها الاستيعابية لأعداد المصابين، ولكن مع الزيادة الكبيرة قد تتأثر هذه الخدمات.

دعا العسيري إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لوقف انتشار سلسلة الفيروس والتي يمكن القضاء عليه في خلال أسابيع، مع الدعوة للتوسع في الفحص المجتمعي لمحاصرة انتشار الفيروس خاصة في مدينة الرياض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.