الصحة| الانتهاء من فحص 4.7 مليون سيدة في مبادرة “100 مليون صحة” ومحافظة القاهرة هي الأعلى تردداً على المبادرة

في ضوء الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية لتنفيذ مبادرة “100 مليون صحة” بمرحلتيها الأولى والثانية، والتي أطلقها رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” في يوليو 2019 لدعم صحة المرأة المصرية، أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد”، أنه قد تم الانتهاء من فحص ما يزيد عن 4.7 مليون امرأة مصرية على مستوى الجمهورية.

مبادرة “100 مليون صحة” لدعم صحة المرأة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والمستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد”، الدكتور ” خالد مجاهد” أن المرحلة الثانية من مبادرة دعم صحة المرأة والتي انطلقت في نوفمبر 2019، تضمنت فحص مليونين و476 ألف و942 امرأة بمحافظات القاهرة، كفر الشيخ، البحر الأحمر، شمال سيناء، السويس، الإسماعيلية، المنوفية، سوهاج، الأقصر، أسوان وبني سويف.

أهداف مبادرة دعم صحة المرأة

أوضح الدكتور “خالد مجاهد” أن المبادرة مستدامة منذ انطلاقها في يوليو 2019، وتستهدف تلك المبادرة التوعية والكشف المجاني على ما يقرب من 28 مليون امرأة على مستوى الجمهورية، وتتضمن المبادرة توعية المرأة بما يلي:

  • الصحة الإنجابية.
  • الحياة الصحية.
  • تنظيم الأسرة.
  • طرق الفحص الذاتي للثدي.
  • عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية.
  • الكشف عن الأمراض الغير سارية مثل السكر وضغط الدم ومستوى الإصابة بالسمنة، بالإضافة لقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم.
وزارة الصحة
مبادرة 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة

وأضاف “مجاهد” أن محافظة القاهرة تعتبر من أعلى محافظات المرحلة الثانية تردداً على المبادرة، لافتاً إلى أن هناك 1395 فريق طبي متواجد ب1175 وحدة صحية يشاركون في المبادرة ضمن محافظات المرحلة الثانية.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى بالمبادرة تضمنت فحص مليونين و256 ألف و992 امرأة، بمحافظات الإسكندرية، البحيرة، جنوب سيناء، دمياط، مطروح، بورسعيد، الفيوم، القليوبية وأسيوط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.