الصحة: ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر مجددا

كشف بيان وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر مجددا، بعد تسجيل 1348 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي اليوم الجمعة 5 يونيو 2020، مقارنة بإصابات يوم أمس الخميس التي كانت 1152 إصابة، فيما سجل البيان 40 حالة وفاة جديدة اليوم، مقارنة بوفيات أمس التي كانت 38 حالة وفاة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان لها اليوم الجمعة، بأن إجمالي الإصابات بـ”كوفيد -19″، في مصر وصلت إلى 31115 حالة إصابة حتى اليوم، فيما وصل إجمالي أعداد الوفيات إلى 1166 حالة وفاة حتى اليوم.

ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر

وذكرت وزارة الصحة والسكان في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر مجددا، اليوم، أن 402 من المصابين بالفيروس التاجي خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي المتعافين حتى اليوم إلى 8158 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، الآتي:

  • 9216 إجمالي عدد الحالات التي تحولت إلى سلبية.
  • 8158 إجمالي عدد المتعافين.
  • 1348 عدد الحالات المصابة الجديدة.
  • 40 حالة إصابة جديدة اليوم.
  • 31115 إجمالي عدد المصابين في مصر حتى اليوم.
  • 1166 إجمالي عدد الوفيات حتى اليوم.

إجراءات وزارة الصحة للكشف عن المصابين بـ”كوفيد -19″

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر، أن الإصابات التي جرى الكشف عنها مؤخرًا، جاءت بعد إجراءات ترصد وتقصي أجرتها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مجاهد أن جميع الحالات التي جرى الكشف عنها ومسجل إيجابيتها لوباء كورونا، تخضع للعلاج اللازم في مستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية المعمول بها في العالم.

الصحة: ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر مجددا 1

خريطة إصابات فيروس كورونا في المحافظات

وأعلن متحدث وزارة الصحة والسكان في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر، المحافظات التي سجّلت أعلى إصابات بالفيروس وهي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، فيما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح، وجنوب سيناء” أقل معدل إصابات.

ولفت إلى أن وزارة الصحة رفعت استعداداتها في جميع المحافظات، وتتابع الموقف أولاً بأول بشأن أزمة كورونا” كما خصصت العديد من وسائل التواصل مع المواطنين للرد على جميع الاستفسارات بشأن فيروس كورونا، وذلك على النحو التالي:

  1. الخط الساخن “105”، و”15335″.
  2. رقم الواتس آب “01553105105”.
  3. تطبيق “صحة مصر”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.