الصحة: ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر.. وانخفاض الوفيات

كشف بيان وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر، بعد تسجيل 1576 حالة إيجابية جديدة للفيروس التاجي في آخر 24 ساعة مقارنة بعدد إصابات يوم أمس الأحد التي كانت 1475 حالة إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في مصر إلى 56809 حالة إصابة.

وأفاد البيان، الذي نشرته الوزارة، اليوم، بأن عدد الوفيات اليومي انخفض اليوم، إذ جرى تسجيل 85 حالة وفاة جديدة، مقابل عدد وفيات يوم أمس التي كانت 87 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، في مصر إلى 2278 حالة وفاة.

ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر

وقالت وزارة الصحة والسكان في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر، إن 397 مصابا بالفيروس التاجي خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن إجمالي المتعافين من “كوفيد -19″، ارتفع إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن آخر مستجدات فيروس كورنا في مصر، جاءت على النحو التالي:

  • 16613 عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا إلى سلبية.
  • 397 متعافيا جديدًا.
  • 15133 إجمالي عدد المتعافين.
  • 1576 إصابة جديدة.
  • 56809 إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي.
  • 85 حالة وفاة جديدة.
  • 2278 إجمالي عدد الوفيات.

خريطة إصابات كورونا في محافظات مصر

وذكر متحدث وزارة الصحة والسكان في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر، إن هناك محافظات ارتفعت فيها الإصابات بالفيروس التاجي، وأخرى الإصابات بها منخفضة، إذ تأتي على النحو التالي:

  • المحافظات الأعلى إصابة: القاهرة، والجيزة، والقليوبية.
  • المحافظات الأقل إصابة: البحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء.

وسائل للتواصل مع وزارة الصحة للاستفسار بشأن فيروس كورونا

وقال “مجاهد”، في البيان الذي كشف عن ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر، إن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها، وتتابع باستمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

الصحة: ارتفاع معدل إصابات كورونا اليومي في مصر.. وانخفاض الوفيات 1

ولفت متحدث وزارة الصحة إلى أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات الوقائية ضد أي فيروسات، كما خصصت وسائل للتواصل مع الجماهير، وتلقي استفساراتهم، وهي على النحو التالي:

  1. الخط الساخن “105”، و”15335″.
  2. رقم الواتساب “01553105105”.
  3. تطبيق “صحة مصر”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.