“الصحة”مصر لم تسجل حالات إصابة بكورونا و نتائج تحاليل الشخص المشتبه إصابته سلبية

أكدت وزارة الصحة أن مصر خالية من فيروس كورونا، ولا صحة لما تردد حول وجود حالة إصابة بالفيروس، حيث تبين بعد فحص الشخص الأجنبي المشتبه إصابته بكورونا أن نتيجة تحليل ” Pcr” سلبية، وقد تم إعادة التحليل عدة مرات على مدار 48 ساعة وكانت جميع النتائج سلبية والشخص بصحة جيدة.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة خالد مجاهد أن الفريق الطبي قام بفحص حالة الشخص الأجنبي المشتبه أنه حامل فيروس كورونا أكثر من مرة خلال تواجده في مستشفى العزل وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، وكانت جميع نتائج تحليل “pcr ” وتم تقديم الرعايه الطبية للحالة وأصبح الشخص بصحة جيدة ولا يظهر عليه أي أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ والاستعداد ومصر خالية من كورونا

وأشار مجاهد إلى جهود الدكتورة” هالة زايد “وزيرة الصحة حيث تقوم بمتابعة الموقف باستمرار وتعمل على رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع الجهات التابعة لوزارة الصحه على مستوى جميع المحافظات، كما تتواصل مع غرفه الأزمات على مدار 24 ساعة لمتابعة جميع المستجدات، وتشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائيه الكافية.

ومن جانبه ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر” جون جبور” وضح أن المنظمة تتابع الموقف في مصر وأن جميع الإجراءات الصحية تسير وفقاً لارشادات منظمة الصحه العالمية، وذلك على المستوى العلمي والفني المتعلق بجميع الاستعدادت الصحية تحسباً  من وصول الفيروس القاتل إلى البلاد.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رانيا يقول

    والله امنعوا دخول اجانب مصر حاليا مش مهم الاقتصاد والمادة المهم الأمن الوطني الصحي والمشتبه فيهم رحلوهم لبلادهم بطائرة خاصة مصر مش حمل فيرس ذى دا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.