الشركة السعودية للكهرباء تحذر المواطنين من العبث فى العدادات الكهربائية

فى إطار توعية المواطنين بالمملكة العربية السعودية وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية حذرت الشركة السعودية للكهرباء المواطنين من العبث فى مكونات العدادات الكهربائية، وأكدت بأنه من يقوم بالعبث فى العدادات الكهربائية سوف يتعرض للمساءلة القانونية وسوف تُوقع عليه الغرمات المالية والتعويضات.

وقالت الشركة فى منشور نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بأن العدادات الكهربائية آمنة ومطابقة للمواصفات السعودية والعالمية وأن التعديل فى مكونات العدادت الكهربائية من اختصاص الشركة، وأن هناك خطورة من وراء التعديل فى مكونات العداد أو العبث به وأن من يقوم بهذه الأفعال سوف يتعرض للمساءلة القانونية والتعويضات والغرامات المالية.

وأكدت بأن العدادات الكهربائية تتكون من جهاز لحساب الطاقة، وقاطع لوصل أو فصل الكهرباء وذلك لحماية المكونات آلياً، وكوابل نحاس أو ألومنيوم للتوصيل بين القاطع والعداد، ومرابط الكابلات للربط بين كيبل الشركة ومكونات العداد وكابلات المشترك.

وذكرت الشركة فى منشورها بأن أعمال الصيانة اللازمة للعدادات الكهربائية تتم بناء على ملاحظات قارئ العداد وبحسب “صديق الكهرباء” وأكدت الشركة بأن العبث فى أى مكون من مكونات العداد الكهربائى سوف يُعرض المواطن للخطر أو ربما للحريق علاوة على المساءلة القانونية.

تأتى هذه التحذيرات من قبل الشركة لتوعية المواطنين بخطورة العبث فى العدادات بهدف تقليل قراءات العدادت وتقليل استهلاك الكهرباء من بعض المواطنين وأكدت بأن هذه الأفعال يُعاقب عليها القانون بالمملكة وأن من يقوم بهذه الأفعال سيعرض نفسه للخطر والمساءلة فى نفس الوقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.