الشتاء لسة مخلصش.. الأرصاد تُعلن حالة طقس الأيام القادمة وتُحذر من التقلبات الجوية (بيان بدرجات الحرارة)

بعد مرور البلاد بأمطار غزيرة الأسبوع الماضي، تحدث الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد، عن حالة طقس الأيام المقبلة في مصر قائلاً: “على الرغم من عودة الأجواء الصيفية في ساعات النهار، إلا أنه ما زال يتبقى 20 يوماً على الانتهاء من فصل الشتاء، وفي فترات الليل المتأخرة تنخفض درجات الحرارة بشكل شديد ويصل فارق الدرجات بين الكبرى والصغرى إلى 10 درجات وأكثر”.

حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

أوضح شاهين حالة الطقس في مصر خلال هذه الأيام، حيث تشهد البلاد طقس معتدل مائلاً إلى الدفء على معظم المناطق مع تكون الشبورة المائية على الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة وجميع المناطق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

تابع شاهين، أنه يوجد نشاط لحركة الرياح على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وقد سجلت درجات الحرارة حتى غداً الاثنين على القاهرة 21 درجة حرارة عظمى و11 درجة للصغرى، وعلى الوجه البحري 19 درجة عظمى و11 درجة صغرى، بينما سجلت على السواحل الشمالية 20 درجة عظمى و13 درجة صغرى، ودرجة حرارة شمال الصعيد 22 للعظمى و10 للصغرى، بينما جنوب الصعيد 28 درجة عظمى و13 درجة صغرى.

الشتاء لسة مخلصش.. الأرصاد تُعلن حالة طقس الأيام القادمة وتُحذر من التقلبات الجوية (بيان بدرجات الحرارة) 1

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من التقلبات الجوية التي من المحتمل أن تشهدها البلاد خلال الأيام والأسابيع المتبقية في فصل الشتاء، ولكن ستكون هذه التقلبات الجوية أخف من التقلبات التي تعرضت لها البلاد من الأمطار الغزيرة وسقوط كرات البرّد وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

أضافت الهيئة بعدم تخفيف الملابس في هذه الفترة نهائياً، ويبدأ التخفيف التدريجي للملابس مع مطلع فصل الربيع مع الاستمرار بمتابعة أحوال الطقس ودرجات الحرارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.