السيسي يُوجه رسالة إلى أهالي الريف بشأن الحفاظ على المياه (فيديو)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح محطة معالجة مياه الصرف في المحسمة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، عبر خاصية “الفيديو كونفرانس”، ووجّه خلال الافتتاح رسالة إلى أهالي الريف، بشأن استخدام المياه والحفاظ عليها، مؤكدًا أن تكلفة توفير المياه للفلاحين كبيرة.

وقال الرئيس السيسي، خلال رسالته إلى أهالي الريف في جميع المحافظات “أرجو أن تتفهموا أن هذا الكلام لمصلحة الوطن وليس لمصلحة أي فرد”، مؤكدًا أن الالتزام بهذه التعليمات يُسهم في الحفاظ على الأراضي الزراعية.

رسالة السيسي إلى أهالي الريف

وفي سياق آخر عن الرسالة التي وجهها الرئيس السيسي إلى أهالي الريف، فقد أكد الرئيس، توجيه 600 مليار جنيه حتى الآن، لتحقيق التنمية في سيناء، لافتًا إلى أن هذا المبلغ الكبير صُرف في 6 سنوات فقط، موجها رسالة إلى رجال الأعمال في مصر، قائلا: “مع كامل احترامي وتقديري لرجال الأعمال والمستثمرين، هل حد مستعد ينفق ويعمل مشروع زي طريق شرم الشيخ أو طريق طابا أو حتى الأنفاق التي تتكلف مليارات؟”.

وتابع الرئيس أن الدولة حريصة على تعمير سيناء، واجتذاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد لهذه المناطق بعد تعميرها، “بسب مين ده اللي يدفع 600 مليار جنيه عشان يعمل بنية أساسية فقط”.

إنشاء محطات مياه

وفي سياق رسالة الرئيس السيسي إلى أهالي الرئيس بشأن ضرورة الحافظ على المياه التتي تكلف الدولة كثيرًا، فقد قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن هناك خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى عام 2037، وإيجاد حلول مستدامة.

السيسي يُوجه رسالة إلى أهالي الريف بشأن الحفاظ على المياه (فيديو) 1

وأضاف “الفار”، أن القوات المسلحة تعمل على تنفيذ 73 محطة تحلية في المحافظات الساحلية بينهم 20 محطة على أرض سيناء بطاقة 323 مليون متر مكعب سنويًّا، مشيرًا إلى أن هذه المحطات يجري العملي على إنشائها مُنذ 2014 حتى اليوم، ليصل إجمالي مياه الشرب التى جرى تحليتها 600 مليون متر مكعب سنويًّا بتكلفة 26 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.