السيسي يُوجه رسائل للمواطنين بشأن كورونا: سلع وقطاع خاص وشائعات (فيديو)

تفقّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني في الدولة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19)، إذ ظهر الرئيس مرتديًا الكمامة ومبتعدًا على الحضور بمسافات، اتباعًا للإجراءات الوقائية.

وتطرّق الرئيس السيسي خلال حديثه بشأن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، إلى العديد من الملفات، ومن أبرزها ما يتعلق بالاحتياطي الاستراتيجي للسلع الغذائية، إذ قال الرئيس “عُمْر الاحتياطيات ما قَلّت عندنا عن 3 أشهر، وأنا بوجِّه سؤال: خايفين من إيه؟، مافيش مشكلة خالص، ما تخافوش من حاجة، إوعوا حد يفزعكوا”.

تقليل أعداد العاملين من السيدات وكبار السن

وبشأن العمالة والموظفين، أكد الرئيس أنه طالب الحكومة بالعمل على تقليل أعداد العاملين من السيدات وكبار السن، في هذه الفترة، حفاظًا على صحتهم من أي عدوى، مشددًا على ضرورة أن يُخفّض القطاع الخاص العمالة خلال الفترة الراهنة دون المساس برواتبهم.

وفيما يخص الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، ذكر الرئيس السيسي أنه في بعض الأحيان ينزل إلى الشارع ليرى بنفسه كيف تصير الأمور وما مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، مضيفا أنه لا يشعر أن الناس تلتزم بالإجراءات، والميكروباصات يجلس فيها الناس دون كمامات.

وتابع الرئيس خلال حديثه، أن الدولة مُستعدة لتوزيع الكمامات بنصف التكلفة أو دون تكلفة، مشيرًا إلى أن الحرص على وضع الكمامات هدفه توصيل رسالة أننا “واخدين بالنا، ومش عايزين ناخد إجراءات أكثر حدّة عليكم علشان حياتنا ماتُوقفش”.

السيسي يُوجه رسائل للمواطنين بشأن كورونا: سلع وقطاع خاص وشائعات (فيديو) 1

وقال الرئيس السيسي: إنه اطمأن على تعقيم السكة الحديد والمترو، لكن كل وسائل النقل في الدولة تحتاج إلى تعقيم، مشيرًا إلى أن هذا دور الدولة والجيش، موجهًا الشكر لعناصر الأطقم الطبية، لما يقدمونه من مواجهة وتضحيات في ظل دورهم الحالي مع أزمة كورونا.

وأضاف الرئيس أن هناك 6 مستشفيات تابعة للقوات المسلحة جاهزة للافتتاح، وأن طاقة المستشفى الواحد 200 سرير، لافتًا إلى أن القوات المسلحة هي درع مصر وسندها منذ آلاف السنين، وأن الدولة لن تترك إنسانًا يحتاج إلى مساعدة.

الرئيس السيسي يُحذر من الشائعات

وحذر الرئيس السيسي من الشائعات، قائلا: “لو عايزين مصر خالية من الأشرار، علينا أن نعرف أن هناك جزءًا من المواجهة نقوم به جميعًا”، متابعًا “هو أنا هخبي عليكم ليه؟، الوضع الذي نَمُر به الآن الدنيا كلها عايشاه وإحنا عايشينه وملناش ذنب فيه، علينا عدم الانتباه للشائعات، فمواجهة الأشرار لن تنتهي ومُصرّون على أن نعيش أحرارًا”.

كما أطلق الرئيس السيسي عددًا من التصريحات بشأن ملف أزمة فيروس كورونا في مصر، ويرصد موقع “اليوم الإخباري” أبرزها كالتالي:

  • الأمور لا تزال تحت السيطرة حتى الآن.
  • كنت حريصًا على قيام وزارة الداخلية بمهمتها لقدرتها على تنفيذها بنجاح.

السيسي يُوجه رسائل للمواطنين بشأن كورونا: سلع وقطاع خاص وشائعات (فيديو) 2

  • على المواطنين توخي الحذر للحفاظ على صحتهم.
  • الدولة قادرة على المواجهة رغم تشكيك البعض.
  • لم أقل وعدًا وربنا لم يساعدني على تنفيذه.
  • لست مع تعطيل عمل الدولة المصرية ووقف الحياة كاملة.
  • لا نرغب في تضييق توقيتات الحركة حتى لا تتوقف الحياة في مصر.
  • كل التعازي للوفيات في مصر وخارجها بسبب فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.