السيسي يُوجه بزيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين.. احسب أجرك

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وكل من نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط.

وجه الرئيس السيسي الحكومة، خلال كلمته في الاجتماع، بزيادة حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بأجر تبدأ قيمته من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويًّا، كما شدد على ضرورة استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2,5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنويًّا، وبما يُسهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلا.

توجيه رئاسي بزيادة حد الإعفاء الضريبي

وفي سياق توجيه الرئيس بزيادة حد الإعفاء الضريبي، كانت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، وافقت خلال اجتماعها، في 13 يناير الماضي، على اقتراح بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم (91) لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل، إذ يتضمن التعديل المُقترح رفع حد الإعفاء الضريبى إلى 14 ألف جنيه في السنة بدلا من 8 آلاف جنيه في القانون القائم.

السيسي يُوجه بزيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين.. احسب أجرك 1

كما نصّ التعديل المُقترح، على تحريك الشريحة الثانية التى تخضع لضريبة نسبتها 10% لتصبح أكثر من 14 ألف جنيه حتى 30 ألف بدلا من أكثر من 8 آلاف حتى 30 ألف، مع تثبيت الشرائح من الثالثة إلى الخامسة بنص المادة القائم بالقانون الحالي.

وبالنسب للحد الأقصى للشريحة الثانية، فقد قررت لجنة الخطة والموازنة إدخال تعديل عليها لتصل إلى 40 ألف جنيه بدلا من 30 ألفًا، فيما تصبح الشريحة الثالثة بالتبعية أكثر من 40 ألف جنيه حتى 60 ألف، والشريحة الرابعة أكثر من 60 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه، والشريحة الخامسة أكثر من 200 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.