السيسي يُصدر قرارًا بشأن نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا، اليوم الأربعاء بتحمل صندوق “تحيا مصر” نفقات الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لجميع المصريين العائدين من الخارج، وذلك بحسب قناة الحياة الفضائية.

ويأتي قرار الرئيس السيسي بتحمل نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على خلفية قرار وزارة الصحة والسكان في مصر بضرورة كتابة المصريين العالقين بالدول المختلفة إقرارا قبل ركوب الطائرة، بدخول الحجر الصحي فور الوصول إلى مصر.

نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

وفي سياق الحديث عن نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج، وصلت رحلة تابعة لشركة “إير كايرو”، إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وعلى متنها نحو 87 مصريًّا، إذ كانوا عالقين هناك بعد تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية حتى 15 أبريل المقبل، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ومنع انتشاره عبر المسافرين خصوصًا من الدول المنتشر فيها الفيروس بكثرة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، إن قرار الحجر الصحي جرى تطبيقه بدءًا من الثلاثاء على المصريين العائدين من باريس ولندن، مشيرًا إلى أن توقيع الراكب للإقرار، إجباري كشرط لصعود الطائرة، وأن ذلك الإجراء سيطبق على جميع الرحلات الاستثنائية التي تنظمها شركة مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة.

السيسي يُصدر قرارًا بشأن نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج 1

وأفادت مصادر بأن الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي لا يسمح لأي مصاب بفيروس كورونا بالخروج، مؤكدة أنه جرى توقيع الكشف الطبي الإجباري على جميع المصريين العائدين من الكويت، وكانت هناك استحابة ومرونة في التعامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.