السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية هامة مع بداية العام الجديد

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم قرارات هامة، تخص أمورًا أساسية في حياة المواطن المصري، كالتموين والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، إذ أن البنى التحتية للمحافظات المصرية احتلت أولويات الرئيس السيسي وحكومته الحالية، وإليكم تفاصيل تلك القرارات.

السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية

أصدر السيسي قرارًا برقم 5 لعام 2020 يتضمن تعديل المادة رقم 5 من قرار رئيس الدولة برقم ١١٨٩ لسنة ١٩٦٨، حيث اشتمل هذا التعديل على ضرورة تشكيل إدارة تابعة للهيئة العامة لجميع السلع التمونية بالدولة، وهو من القرارات الهامة في مجال التموين.

كما أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرار رقم 7 لعام 2020 من أجل تخصيص مساحة تقع تحديدًا بمنطقة ساقلتة في محافظة سوهاج، وعلى أن يتم تخصيص هذه المساحة للهيئة القومية لمياه الصرف الصحي والشرب لاستخدامها لإنشاء محطة مياه للشرب.

ومن أهم القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا قرار رقم 8 لعام 2020 من والمتعلق بتخصيص مساحة أرض بمنطقة إسنا في محافظة الأقصر يبلغ مساحتها تقريبًا 260.32 فدان، لتصبح هذه المساحة تابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وعلى أن يتم استخدامها لإقامة محطة للصرف الصحي وبرك للأكسدة.

كما أعلن رئيس الجمهورية عن قرار رقم 9 لعام 2020 والخاص بتعيين مساحات من بعض الأراضي المملوكة للدولة  ملكية خاصة بمنطقة الناصرية وبرنشت أيضًا في محافظة الجيزة، لتستخدم تلك المساحات لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وبحيث تستخدم ليتم إنشاء محطتي محولات كهربائية بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.